- الإعلانات -

الراعي يتفقد الجالية في الولايات المتحدة ويحاضر في قمة “ليغاتوس” عن التعايش بين الأديان

المركزية – بعد زيارته الرعوية الى كندا في ايلول وتشرين الاول الماضيين، يتوجّه البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي منتصف الجاري الى الولايات المتحدة الاميركية لتفقد أبناء رعيته.

وتحمل الزيارة، التي لم توضع عليها بعد اللمسات النهائية، طابعاً روحياً ووطنياً، فالبطريرك يتفقد أبناء الجالية المارونية المنتشرة في أنحاء الولايات المتحدة الاميركية من جهة، ويحثهم على التعلق بوطنهم الأم لبنان من جهة أخرى. ويقدّر عدد الموارنة في الولايات المتحـدة الاميركية بمئتي الـف وفقـا لاحصاء جرى عام 1961. الا ان الرقم الصحيح هو أكثـر من ذلك بكثير. وللموارنة ابرشيتان و٨٥ رعية:

ابرشية مار مارون في بروكلين، التي تأسست عام 1966 وتضم 37 رعية ومدرسة سيدة لبنان الاكليريكية في العاصمة واشنطن وديرا باسم دير الثالوث الاقدس. وابرشية سيدة لبنان في لوس انجلوس التي انشئت عام 1994 وتشمل صلاحياتها 34 ولاية، وتضم 42 بين رعية ورسالة. وتنشط في الابرشيتين مؤسسة الرسالة الوطنية للموارنة العلمانيين (NAM) التي تعمل على جمع شمل الموارنة. فهي تقيم تجمعات سنوية للحفاظ على وحدة الموارنة واحياء التراث الديني فيهم، يتبع لها فرع خاص بالشبيبة.

- الإعلانات -

وسيزور الراعي في جولته الاميركية أبرشية سيدة لبنان في لوس انجلوس من 21 الجاري وحتى 31 ، حيث سيشارك من 24 الجاري وحتى26 منه في  قمة “ليغاتوس” (legatus summit) وستكون له مداخلة عن التعايش بين الأديان تحمل عنوان: Why Religious Co-Existence in Lebanon” Works as a Model of Peace” .

كما يزور من 26 الى27 كنيسة سانت جود، في وست كوفينا، كاليفورنيا، حيث سيحتفل بالذبيحة الالهية وسيقام استقبال حافل للبطريرك يلتقي خلاله أبناء الجالية.

 وما بين 29 و 31 كانون الثاني سيزور البطريرك الراعي لأول مرة دانفر في كولورادو، ويحتفل في 29 بالقداس الالهي عند السادسة والنصف مساء في كنيسة القديسة رفقا، يليه حفل استقبال، ويقام في اليوم التالي كوكتيل على شرف البطريرك يليه حفل ترحيب واستقبال يلتقي خلالها الراعي الجالية. ثم يزور في 31  جنوب فلوريدا ويحتفل بالذبيحة الالهية عند السابعة مساء في كنيسة مريم أم النور  (Mary Mother Of The Light)  يليه حفل استقبال في صالة الرعية.

وينتقل الراعي في 2 شباط الى ميامي حيث يزور رعية سيدة لبنان ويحتفل بالقداس في الحادية عشرة صباحا يليه حفل غداء وافتتاح صالة الكنيسة.

- الإعلانات -

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More