- الإعلانات -

بسبب الدولار…أزمة في المستشفيات

أصدر تجمع مستوردي الأجهزة والمستلزمات الطبية، بيانا لفت فيه الى أن البضائع في مستودعات المستوردين لا تكفي أكثر من شهر، واشار فيه الى ان المستوردين غير قادرين على تسديد مستحقات للشركات المصنعة في الخارج.
وجاء البيان كالتالي: “إن الشركات المستوردة للأجهزة والمستلزمات الطبية المذكورة أدناه، تنبه لخطورة عدم قدرتها على تأمين عملة الدولار من قبل البنوك التي تتعامل معها، مما سيؤدي الى تخلفها عن دفع مستحقاتها للشركات العالمية المصنعة في الخارج وبذلك توقف تلك الشركات عن تسليمها البضائع المطلوبة لتأمين احتياجات المستشفيات والمرضى، وعلى سبيل المثال لا الحصر، طاولات العمليات، أجهزة التنفس الاصطناعي، الأدوات والخيوط الجراحية، الإبر وأجهزة المختبر، الأشعة وأجهزة علاج السرطان، ماكينات التعقيم، راسور وبطارية القلب والصمام، ماكينات غسيل الكلى، مسامير جراحة العظام والمفاصل والكثير غيرها، بالإضافة الى كامل مستهلكاتها وقطع الغيار. علما ان لبنان يستورد ١٠٠٪ من هذه البضائع ولا يوجد أي بديل محل ّي الصنع.
لذلك فهي تدعو جميع المسؤولين الى اتخاذ إجراءات عاجلة إذ أن البضائع المتوفرة حاليا في مستودعاتها لا تكفي احتياجات شهر أو شهرين على الأكثر بالإضافة الى الاضرار المعنوية، المادية والقانونية التي سوف تلحق بها جراء تخلفها عن دفع المستحقات، ناهيك عن أي ضرر قد يصيب أي مريض على الأراضي اللبنانية لعدم توفر هذه المعدات”.

- الإعلانات -

- الإعلانات -

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More