- الإعلانات -

إشكال في غلبون – جبيل حول علم الثورة وصور الرئيس عون…ورئيس البلدية يوضح؟!

علم موقع “جبيل اليوم” أن إشكالاً وقع في بلدة غلبون في قضاء جبيل على خلفية إزالة صور لرئيس الجمهورية العماد ميشال عون.

- الإعلانات -

وفي التفاصيل التي حصل عليها موقعنا، أنه عندما وضعت البلدية شجرة الميلاد في وسط البلدة، وقامت بلفّ العلم اللبناني حولها، الأمر الذي أثار إستياء البعض الذين إعتبروا أن هذا العلم هو علم الثورة اللبنانية، ومن غير المقبول أن تنحاز البلدية التي تتألف من ممثلين عن كل الأطياف السياسية الى جهة سياسية دون أخرى، فتمّ لصق صور للرئيس عون على العلم، ليتفاجأ أهل البلدة بأنه تمّت إزالة الصور.

ولفت مناصرو التيار الوطني الحر في البلدة الى انه اذا كان العلم اللبناني هو رمز الوطن فإن فخامة رئيس الجمهورية هو رمز وحدة هذا الوطن، وفقا للدستور، وتنحني أمامه كل الرايات في الاحتفالات الرسمية بما فيها علم البلاد،وأن الثورة التي سرقت شعارات التيار واتخذت العلم اللبناني الذي رفعناه وحملناه في اصعب الظروف يوم لم يكن احد ليتجرّأ على رفعه، يضحي وضعه على شجرة الميلاد دون صورة فخامة الرئيس بمثابة استفزاز صارخ لبلدة غلبون التي حسمت خيارها في الانتخابات النيابية الاخيرة لصالح نهج التيار الوطني الحر.

بدوره أشار رئيس البلدية المهندس إيلي جبرايل الى أنه تمّت معالجة هذا الإشكال وأن غلبون هي بلدة محبّة للسلام والتعايش، كاشفاً أنه مساء هذا اليوم سيجري إحتفال ميلادي يؤكد الطابع الأخوي في البلدة، ورافضاً الحديث عن أي إشكال. وأكّد جبرايل أنه من غير الجائز إعتبار اعلم اللبناني محطّ إشكال، فهو رمز لكل الوطن.

في حين اشار مصدر مسؤول في التيار الوطني الحر ان العلم اللبناني لم يكن يوما محط اشكال للتيار، انما ازالة صور فخامة رئيس الجمهورية، رمز وحدة الوطن، وعنوان كرامتنا هي التي تسببت بالاشكال. فاقتضى التوضيح

- الإعلانات -

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More