- الإعلانات -

بنك عودة أوقف السحب بالدولار نهائياً!

علمت “المدن” أن بنك عودة باشر بتنفيذ إجراءات جديدة، اليوم الأربعاء 19 شباط، أربكت المتعاملين والموظفين على السواء. فقد تم تغيير نظام التشغيل المعتمد في المصرف، وأوقفت جميع عمليات الدفع بالدولار، الناجمة عن إيداع شيكات أو تحويلات داخل لبنان، وحصرها بالليرة فقط.
وبالتفاصيل، بالنسبة إلى الشيكات المعنونة بالدولار فقد تم حصر دفعها بالليرة اللبنانية فقط، أو وضعها في الحساب، وإعادة سحبها لاحقاً بموجب شيكات أيضاً معنونة بالدولار.

- الإعلانات -

بينما كان في السابق يصار إلى وضع الشيك بالحساب، ودفعه للزبائن وفق آليات السحب المعتمدة، أي 300 دولار كل 15 يوماً.

كذلك بالنسبة الى التحويلات الدولارية من داخل لبنان. فقد توقف تسليمها بالدولار وحُصرت بالليرة اللبنانية فقط.

وأدت هذه الإجراءات إلى فوضى داخل جميع فروع بنك عودة، وتصاعدت الشكاوى حتى من الموظفين، الذين استفاقوا على هذه التغييرات التي طرأت على نظام التشغيل، من دون علم مسبق.

أما فيما خص رواتب الموظفين الموطنة بالدولار، فلا قاعدة تحكمها – وفق ما أكدت مصادر بنك “عودة”- إذ سيتم اتخاذ القرار وفق كل حالة على حدة، إما السماح بسحب الراتب بالدولار وفق السقف المحدد كل أسبوعين، أو سحبه بالليرة وفق سعر الصرف الرسمي 1507 ليرات للدولار، بمعنى أن الموظفين الذين يتقاضون رواتبهم بالدولار سيتم التعامل معهم من قبل بنك عودة باستنسبابية، لا تحكمها قاعدة محددة.

المدن

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More