- الإعلانات -

ماكرون في محمية أرز جاج… “دقائق بلا احتفال”

- الإعلانات -

من المقرر أن يقوم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بزيارة إلى محمية أرز جاج، خلال زيارته المرتقبة إلى لبنان التي يبدأها بعد غد الإثنين، حيث يقوم بغرس أرزة باسم فرنسا”.

وكشفت مصادر على صلة، لموقع القوات اللبنانية الالكتروني، أن “السفير الفرنسي في لبنان برنار فوشيه قام بجولة منذ أيام فوق محمية أرز جاج، بالهيليكوبتر، لاستطلاع المنطقة، ترافقه رئيسة جمعية جذورنا الدكتورة ماغدة بو داغر، التي بادرت إلى التواصل مع السفارة الفرنسية واقترحت أن يقوم ماكرون بزيارة المحمية”.

وأضافت، أن “جمعية جذورنا بالتعاون مع مبادرة تحريج لبنان، قامتا بزرع نحو 14 الف شجرة أرز في منطقة أرز جاج، وهذا ما ساهم في إدراج زيارة المحمية على جدول ماكرون كبادرة دعم وتقدير لجهودهما، وتقرر إثر ذلك أن يقوم الرئيس الفرنسي بزيارتها. علماً أنه كان مقرراً أن تبقى زيارة ماكرون للمحمية بعيداً عن الإعلام، لكنها تسرَّبت بطريقة ما”.

وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن “السفارة الفرنسية في لبنان شددت على أن تبقى الدعوة مقتصرة على عدد قليل من المشاركين في جولة ماكرون هذه، وعلى ألا يكون هناك حضور لأي من الوجوه السياسية. وسيقتصر الحضور على ممثلين من لجنة المحمية، وآخرين عن البلدية والمخاتير، وعن مطرانية جبيل المارونية لأن محمية أرز جاج تقع من ضمن مشاع تملكه المطرانية”.

وكشفت، لموقع “القوات”، عن أن “الحرس الجمهوري ينتشر في منطقة جاج منذ أيام ويقوم بالتحضيرات الأمنية اللازمة، بالإضافة إلى جهاز أمن السفارة الفرنسية في لبنان، لتأمين الحماية للرئيس الفرنسي والوفد المرافق خلال الزيارة التي لن تتخطى مدتها 10 دقائق، وسيغادر فور زراعته للأرزة من دون احتفالات”.

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More