- الإعلانات -

في ذكرى اغتيال وسام الحسن الثامنة..الحريري: اغتياله كان انتقاماً موصوفاً

تصادف اليوم الذكرى السنوية الثامنة على اغتيال الرئيس السابق لشعبة “المعلومات” في قوى الأمن الداخلي اللواء وسام الحسن في بيروت.

- الإعلانات -

الحريري: وفي الإطار، صدر عن الرئيس سعد الحريري البيان الأتي: في مثل هذا اليوم قبل ٨ سنوات، سقط ركن كبير من أركان الاستقرار الأمني في لبنان، هو اللواء الشهيد وسام الحسن. كرس حياته لحماية لبنان واللبنانيين، وأسس لمنظومة أمنية ستبقى علامة فارقة في تاريخ قوى الأمن الداخلي.

قبله كانت شعبة المعلومات اسماً بلا مهمة، ومعه تحوّلت إلى مؤسسة ارتقت بالعمل الأمني الوطني إلى مصاف المؤسسات البارزة في هذا المضمار بالدول المتقدمة.

اغتياله كان انتقاماً موصوفاً من دوره في كشف جرائم الاغتيال المنظمة وفضح مخططات التفجير التي استهدفت لبنان من جريمة اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري إلى جريمة تهريب المتفجرات إلى طرابلس والشمال.

ذكراك ستبقى محفورة في القلب يا اشجع وأعز الرجال. تحية لروحك الطاهرة وروح رفيق دربك المؤهل الأول احمد صهيوني، وكل المحبة والعزاء لزوجتك وأولادك وعائلتك ولرفاق المهمات الصعبة الذين يسيرون على خطاك.

الطبش: من جانبها غردت النائبة رولا الطبش عبر حسابها على “تويتر”: بعد أن كشف شبكات العدو التجسسية وأحبط مخططات “الشقيقة” التفجيرية، استشهد بقرار من نظام مجرم عبر أدواته المحلية. وسام الحسن الرحمة لروحك يا بطل.

ريفي: بدوره اعلن الوزير السابق أشرف ريفي في سلسلة تغريدات على حسابه عبر تويتر أنه “تحلّ الذكرى التاسعة لاستشهاد اللواء وسام الحسن ورفيقه المؤهل أول أحمد صهيوني والوطن يمر بأصعب مرحلة، واللبنانيون يعانون من الكارثة التي سبّبها تحالف السلاح والفساد”. وأضاف: “لقد دفع وسام الحسن حياته لأنه أراد أن يجنّب لبنان الكأس المر، ولهذا كان فارساً شجاعاً تحدى آلة الإغتيال”. وتابع: “منع الشهيد وسام آلة الإغتيال مرات من تحقيق أهدافها فكمَنت له واغتالته، لكن قضيته ستبقى حية. نفتقدُ اليوم ضابطاً مقداماً، واجَه الخطر وأحبط مؤامرات الفتنة الطائفية والإغتيال والتفجيرات التي إمتهنها محور إيران”. وقال: أفتقدُ أخاً خبرتُ فيه كل الصفات المناقبية والشخصية الحميدة، ولم يكن يوماً إلا على قدر الرهان الكبير عندما تسلّم شعبة المعلومات، فكان على رأس الضباط والجنود والرتباء مثالاً للقيادة والرؤية.

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More