- Advertisement -

- Advertisement -

هذا ما حذر منه رئيس قسم امراض الدم والسرطان في الجامعة الاميركية

حذر البروفيسور ناجي الصغير رئيس قسم امراض الدم والسرطان في الجامعة الاميركية في بيروت من ان اعداد مرضى الكورونا في لبنان بشكلٍ متصاعد قد يتخطى ١٠ الالاف حالة يوميا الاسبوع القادم واشار الى عدد الاصابات الجديدة اليوم بلغ ٤٥٥٧ والوفيات ٣٢ ، والاخطر هو حالات صعوبات التنفس ونقص الاوكسيجين التي تستوجب دخول اعداد كبيرة الى المستشفيات حيث بلغت اليوم ١٥٩٧ حالة منها ٦١٨ في مراكز العناية الفائقة تتضمن ١٦٧ عل اجهزة التنفس الاصطناعي و اشار ان نسبة كبيرة من هولاء مصيرها العذاب والوفاة أما العائلات والاصدقاء فلها العدوى والمعاناة.

واشار الدكتور الصغير الى ان هذه الارقام هي مؤشر خطير وتعني بان مناعة القطيع قد يتم الوصول اليها في لبنان بواسطة الالتهاب بالفيروس وتتسبب يوفاة اكثر من ١٠ الالاف مواطن، بينما الافضل هو الوصول الى مناعة القطيع بواسطة اللقاح. وطالب بالاسراع بانجاز قانون الطوارىء لاستيراد اللقاح في جلسة اللجان النيابية الاربعاء وبانعقاد جلسة طارئة للهيئة العامة لمجلس النواب لاقرار القانون حتى تستطيع وزارة الصحة والمؤسسات المعنية استقدام اللقاحات واستيراد كميات كبيرة منها اذ اننا نحتاج الى اكثر من ١٠ ملايين لقاح لتطعيم ٨٠ بالمئة من المواطنين حتى نحصل على مناعة القطيع لكي يختفي مرض كوفيد-١٩ ونعود الى الحياة الطبيعية.

وخلال هذه الفترات علينا تامين الاعتمادات والاموال اللازمة لاستيراد اللقاح ولتجهيز المستشفيات وتحفيز الجسم الطبي وطمانته بان الدولة تقوم بواجباتها وفرض اتباع اجراءات الوقاية على كل المواطنين مع تامين حاجاتهم وسبل العيش والصمود خلال الاشهر القادمة.

Ralph Zgheib – Insurance Ad

واكد البروفيسور الصغير انه اذا لم نحضر اللقاح باقصى السرعة ونخطط جيدا لاعطاءه ولم نتبع ارشادات التباعد وارتداء الكمامات سوف نبقى الحياة في لبنان صعبة ومقفلة اكثر من سنة ونصف اضافية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد