- الإعلانات -

بلدية افقا : تفاجأنا بالاليات

بيان صادر عن بلدية أفقا .
تعليقا على ما تداولته وسائل الاعلام لجهة حصول اشكال في محلة عريض القطارة التابع مشاع بلدة افقا .
تفيد بلدية أفقا بأنها تفاجأت كما الاهالي من ابناء البلدة بوجود آليات وجرافات ثقيلة تابعة لاحد المستثمرين تقوم باعمال حفروجرف في المحلة المذكورة الامر الذي استدعى تدخل البلدية والاهالي للاستيضاح عن طبيعة الاعمال ومن يقوم بها كون المحلة المذكورة تابعة في ملكيتها في دفتر القرية الشمسي لعموم ابناء البلدة تحت اسم ” مشاع عموم المحلة ” في غريب افقا .
وقد حصل على اثر ذلك نقاش عقاري كأي نقاش او خلاف على حدود تطور الى اشكال بدأنا نشهد من يريد زجه في آتون الانقسامات المناطقية والطائفية لذا يهم البلدية ان توضح التالي :
ان المحلة المذكورة التي تقوم عليها الحفريات غير القانونية والتي وقع عليها هذا الاعتداء هي محلة عقارية تسمى ” مشاع عموم المحلة ” وتعرف باسم عريض القطارة وهي تابعة عقاريا لبلدة افقا بموجب حكم صادر عن محكمة التمييز في العام 1963 ومرفق بخريطة رسمية موقعة من الخبيرين ” ملحا وصليبا ” وموقعة من القاضي المنفرد في حينه وتقوم البلدية بممارسة سلطتها الادارية على هذه المحلة وتديرها كما اي محلة اخرى ضمن نطاق البلدية .
وقد تفاجأت البلدية بوجود اوراق صادرة عن بلدية مجدل العاقورة تسمح للمستثمر بالحفر واستصلاح الارض دون اي مسوغ قانوني .
لذا تناشد البلدية السلطات المختصة من قائمقام ومحافظ وقاضي عقاري بالعمل على وقف هذه التعديات والاحتكام الى لغة القانون كون الحكم الصادر عن محكمة التمييز يشير الى ملكية هذه المحلة لبلدية افقا وان تعمل هذه السلطات على تحقيق القانون ومنع التعديات بواسطة بعض اصحاب النفوذ .
كما يهم بلدية افقا ان توضح بأنها وبالقدر الذي لن تفرط فيه بشبر واحد من حدود وملكية البلدة لخراجها ومشاعاتها مهما كانت قوة ونفوذ البعض فانها لن تسمح بالمقابل للمصطادين في الماء العكر من استعمال هذا الخلاف العقاري المحض لاغراض ودوافع طائفية او سياسية لان ما يجمعنا مع ابناء القرى المجاورة وتحديدا ابناء بلدة مجدل العاقورة هو اكبر بكثير من حدود هذا الخلاف واننا نؤكد على ان قيم العيش الواحد والتسامي فوق اي خلاف سيبقى عنوان ممارستنا لاي حق واننا سنبقى نتقاسم حلو الحياة ومرها مع اهلنا في الجوار .
بلدية افقا في 13_1_2021

- الإعلانات -

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More