- الإعلانات -

- Advertisement -

إميل نوفل: على لبنان الرسمي والشعبي اتّباع سياسة الحياد الايجابي

- Advertisement -

المركزية – دعا المرشح عن المقعد الماروني عن قضاء جبيل النائب السايق اميل نوفل الى وجوب إخراج لبنان من دائرة التجاذبات في الخلافات الاقليمية والصراعات الدولية والتي تنعكس أضرارا بالغة على نهج العلاقات ببن مكوناته الداخلية ومصالحه الاقتصادية . 

- Advertisement -

ودعا الى توطيد علاقاته الروحية الوثيقة بالروابط الاخوية القوية التي تجمع بينه وبين شقيقاته الدول العربية وهو يرى في مناعتها منعة له وفي قوتها قوة له على السواء . 

وفي الوقت ذاته دعا الى المحافظة على علاقاتنا الحسنة مع الدول الاجنبية والمعاملة بالمثل حفاظا على حقوق ومصالح اللبنانيين خاصة وان لبنان هو عضو مؤسس في ميثاق هيئة الامم المتحدة وعضو في مجموعة الدول الغربية ، لأن البلدان لا تقاس بمساحة اراضيها بل بارتفاع مستوى ثقافتها وإشعاع مبادئها الانسانية . 

- Advertisement -

- Advertisement -

وأكد نوفل على وجوب اتباع لبنان الرسمي والشعبي سياسة الحياد الايجابي وعدم الانخراط في سياسة المحاور مهما كانت الاسباب، داعيا اللبنانيين الى التمسك بوحدة عيشهم الكريم من خلال تضامنهم وحماية مصيرهم الواحد . 

وأيد نوفل دعوة البطريرك الراعي الى الحكومة والحكم باتباع سياسة الحياد وعدم الدخول في الصراعات الخارجية ، والابتعاد عن الفئويات في القرارات ومنع المواقف المسيئة  لأشقائنا العرب  وللدول الغربية .

واعتبر المرشح نوفل ان احترام شرعة الامم المتحدة وميثاق الدول العربية يحمي لبنان وشعبه من كل الأخطار التي يمكن ان يتعرض لها وتساهم في تقويض استقراره وزعزعة وحدته

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More