- الإعلانات -

ماكرون يفتتح اليوم اجتماع مجموعة الدعم الدولية للبنان بحضور الحريري

يفتتح الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون اجتماع مجموعة الدعم الدولية للبنان، في مقر وزارة الخارجية في حضور رئيس الحكومة سعد الحريري ووزير الخارجية الاميركي ريكس تيلرسون. وستتمثل الدول الاخرى الاعضاء في المجموعة الدولية لدعم لبنان، روسيا والصين وبريطانيا والمانيا وايطاليا، في الاجتماع بمستوى لم يحدد بعد، وكذلك مصر، وذلك حسب ما أفادت “وكالة الصحافة الفرنسية”.
وذكرت وزارة الخارجية الفرنسية ان “الامر يتعلق بتمرير رسالة واضحة الى كل الذين يمارسون نفوذا في لبنان وتجنب جر هذا البلد الى الفوضى الاقليمية”.
وكانت الرئاسة الفرنسية ذكرت عند الاعلان عن هذا الاجتماع ان “فرنسا ستبقى متيقظة لاحترام الالتزامات التي تعهد بها الاطراف اللبنانيون”، لافتة في هذا الصدد الى “اعادة تأكيد الحكومة اللبنانية على سياسة النأي بلبنان عن ازمات المنطقة”.
وقالت الخارحية الفرنسية من جهتها: “ان هدف الاجتماع هو دعم العملية السياسية في فترة حساسة سيشكل ذلك رسالة للاطراف اللبنانيين ولدول المنطقة في الوقت نفسه”.
وأضافت: “ان الرسالة هي العمل على تقوية المؤسسات اللبنانية”.
وسيعقد اجتماع آخر عام 2018 في روما لجمع مساعدات الى الجيش اللبناني في التأهيل والتجهيز.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More