- الإعلانات -

“الزراعة” تطلق حملة لترويج زيت الزيتون اللبناني

- الإعلانات -

أطلقت وزارة الزراعة اللبنانية حملةً “اختار الافضل واستهلك أكثر” لترويج زيت الزيتون اللبناني ذي الجودة وذلك خلال اختتام مشروع “تقوية وتعزيز سلسلة جودة زيت الزيتون في لبنان” المموّل من الحكومة الإيطالية الممثّلة بالوكالة الإيطالية للتنمية والتعاون (AICS) والمنفّذ بالتعاون بين وزارة الزراعة اللبنانية والمركز الدولي للدراسات الزراعية العليا لمنطقة البحر الأبيض المتوسط – معهد العلوم الزراعية المتوسطية (CIHEAM – BARI).

وتسعى وزارة الزراعة اللبنانية عبر هذه الحملة إلى دعم قطاع زيت الزيتون ومزارعي الزيتون اللبنانيين وتحسين الظروف الاجتماعية والاقتصادية للعاملين في هذا القطاع وزيادة مستوى الأمن الغذائي وتحويل زراعة زيت الزيتون إلى قطاع منتج وذلك من خلال تأمين البنية التحتية لتحسين جودة الانتاج وتسليط الضوء على اهمية هذا المنتج بما يساهم في زيادة نسبة استهلاكه وبالتالي زيادة التصريف.

وأنتج المشروع الذي بدأ منذ أوائل العام 2018 التطبيق الذكي “زيت لبنان” (Olio Del Libano) على الهاتف المحمول الذي يساعد المستخدم في تحديد أماكن وجود زيت الزيتون اللبناني ونشر المعلومات حول زيت الزيتون ليصبح هذا التطبيق الدليل الرسمي للمستهلك حول زيت الزيتون عالي الجودة.

- الإعلانات -

وتجدر الاشارة إلى أن تقييم جودة زيت الزيتون يتطلب معرفة كيفية تذوقه عبر اتباع سلسلة خطوات تم اخراجها على شكل بطاقة نستعين بها في حياتنا العادية ويوما بعد يوم تتضاعف قدرتنا على تمييز جودة زيت الزيتون وهذا يشكل واحدة من الخطوات التي يجب اتباعها لتحديد زيت الزيتون البكر الممتاز قبل شرائه.

ولزيت الزيتون فوائد صحية من الضروري معرفتها لزيادة الإستهلاك الفردي، وفي إطار هذه المبادرة، أطلقت وزارة الزراعة علامة الجودة “زيت لبنان” وهي علامة فارقة يمكن من خلالها الدلالة على المنشأ اللبناني لزيت الزيتون والتأكيد على جودته العالية. تمنح وزارة الزراعة هذه العلامة لزيت الزيتون البكر الممتاز اللبناني والمطابق للمعايير المعتمدة وفقًا للتشريعات اللبنانية.

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More