- الإعلانات -

اللجان المشتركة تجتمع لترتيب مراسم دفن اللبنانيين… وسلامة يغيب عن جلسة درس رفع الدعم

إجتمعت اللجان المشتركة لترتيب مراسم دفن اللبنانيين وسط الحديث عن اقتراب رفع الدعم، وقد غاب حاكم مصرف لبنان عن الجلسة وحضر نوابه.null

- الإعلانات -

عُقدت في مجلس النواب جلسة مشتركة للجان المال والموازنة، الادارة والعدل، الاقتصاد الوطني والتجارة والصناعة والتخطيط والصحة العامة والعمل والشؤون الاجتماعية، برئاسة رئيس مجلس النواب نبيه بري، لدرس وضع الدعم والاحتياط الالزامي. وغاب عن الجلسة حاكم مصرف لبنان رياض سلامة المعنيّ الأول بهذا الملف، فيما حضر نوابه الإجتماع.

وساد جوّ متوتر جلسة اللجان وسط تخبط القوى السياسية بين الحفاظ على الاحتياطي الالزامي في المصرف المركزي وخطورة رفع الدعم على المواطنين.

واشارت معلومات الـmtv الى ان عدداً من النواب إعترضوا على حضور ممثل عن رياض سلامة وعدم حضور حاكم مصرف لبنان شخصيا لمناقشة ملف حساس ومصيري وهو رفع الدعم وعلى عدم تقديم أيّ من الارقام التي سأل عنها النواب في سياق الجلسة.

وقد إثيرت ضجة داخل الجلسة عندما أعلن ممثل حاكم مصرف لبنان أنّ آخر مرة تم تعداد الذهب فيها كان عام ٩٦. أما النائب الثاني لحاكم مصرف لبنان سليم شاهين فتلا كلمة مكتوبة ولم يقدّم أرقاماً ما اثار حفيظة النواب وبلبلة في الجلسة.

جمعية المصارف كانت حاضرة في الجلسة بشخص رئيسها سليم صفير وهي في موقف الدفاع عن مصرف لبنان، حسب ما افاد مراسل الـMTV.

بعد الجلسة عقد النائب جميل السيد مؤتمراً صحافي قال فيه “إن عدم حضور حاكم مصرف لبنان اهانة للمجلس النيابي”، واضاف “النائب الثالث لحاكم مصرف لبنان قال انهم بدأوا عدّ الذهب أما وزير المالية فقال انهم فتحوا أمس الخزنة، وحتى الان لا يوجد عمل يحاكي حجم الازمة”.

وقال السيد: “حاكم مصرف لبنان لديه مرض نفسي ويعاني من حالة إنكار ويجب أن يعزل “بسبب صحي”، فكيف يمكن لحاكم مصرف لبنان أن يقول أمس أن “الأزمة صارت ورانا!”

وتابع “إن كشف افرقاء السلطة رياض سلامة فسيسقطون جميعاً”، مشيراً الى ان هذه الدولة بكل أركانها تجرّ الشعب الى القبر وقد حوّلوا الناس الى متسوّلين ينتظرون الدعم الغذائي من الخارج فيما هم ما زالوا يتمسكون بالسلطة.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More