- الإعلانات -

طوني فرنجيه يتقدم باقتراح قانون للحفاظ على قيمة التعويضات لأكثر من 50 ألف لبناني تقاعدوا او أقفلت مؤسساتهم

- الإعلانات -

الكاتب: موقع المرده الالكتروني

تقدم النائب في “التكتل الوطني” طوني فرنجيه باقتراح قانون معجل مكرر يرمي الى تعديل في صرف التعويضات المالية للصرف ونهاية الخدمة وذلك للحفاظ على قيمة التعويضات لأكثر من 50 ألف لبناني تقاعدوا او أقفلت مؤسساتهم.

واقتراح القانون الذي جاء بمادة وحيدة ينص على إلزام مصرف لبنان في حال استحق تعويض الصرف من الخدمة ونهاية الخدمة لأي موظف او مستخدم من موظفي القطاع العام، القطاع الخاص والقطاع العسكري، بتحويل المبلغ الى الدولار الأميركي وفقا للسعر الذي يحدده مصرف لبنان في تعاملاته مع المصارف اي 1515 ليرة لبنانية للدولار الأميركي، على ان يتم السحب وفقاً لسعر السوق المعتمد في المنصة الإلكترونية لعمليات الصرافة، على ألا تتعدى قيمة السحوبات الخمسة آلاف دولاراً اميركياً شهرياً.

كما لحظ اقتراح القانون ضرورة أن تطبق الفقرة الأولى من هذا القانون على مبلغ خمسمئة مليون ليرة لبنانية كحد اقصى من مجمل التعويض لمن إنتهت خدمته لبلوغه السن القانونية او تم صرفه على أن تطبق الفقرة الأولى من هذا القانون بمفعول رجعي يعود الى بداية العام 2020.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More