- الإعلانات -

- Advertisement -

امين عام نادي حبوب – جبيل رييع قزحيا الخوري : نطمح للعودة الى ” دوري الاضواء “

- Advertisement -

تعقد اللجنة الادارية لنادي حبوب (قضاء جبيل) اجتماعاً هاماً بعد غد الثلاثاء 29 كانون الأول الجاري في مقر النادي في البلدة لوضع روزنامة مشاركة فريق النادي في بطولة لبنان للدرجة الثانية بالكرة الطائرة التي ستنطلق في 27 شباط المقبل وفق الموعد الذي حددته اللجنة الادارية للاتحاد التي انعقدت مساء الاثنين الفائت برئاسة رئيس الاتحاد وليد القاصوف. فنادي حبوب من الأندية الفاعلة في اللعبة التي حققت نتائج مميزة لمواسم عدة في بطولة الدرجة الأولى وكان لقبه «الحصان الأسود» بعدما قارع اقوى الفرق في عهد الرئيس السابق ربيع قزحيا الخوري الذي علمت مصادرنا انه ساهم بمبلغ لا يستهان به خلال ترؤسه النادي الجبيلي في دعم مسيرة النادي وخاصة الفريق الأول. فالخوري ترأس النادي الجبيلي تسع سنوات وحجز النادي موقعاً بين الكبار كما أحرز العديد من ألقاب بطولات الفئات العمرية على مر السنوات وكان لاعباً في صفوف النادي الذي ترعرع فيه في بداية عمره. وعشق الخوري اللعبة حتى انه مارسها ضمن صفوف فريق مدرسة الليسيه الفرنسية في العاصمة البريطانية لندن واحرز معه لقب بطولة بريطانيا المدرسية وشارك مع فريق المدرسة في بطولة المدارس في أوروبا واحرز المركز السادس.

- Advertisement -

تهنئة الاتحاد

«الديار» التقت ربيع الخوري الذي يتبواً حالياً منصب امين السرفي عهد رئيس النادي الحالي جوزيف الياس الخوري. وتحدث الأمين العام الشاب(مولود في العام 1976) عن وضع النادي وعن خططه المستقبلية. ويقول الخوري «بداية اود أن أهنئ اللجنة الادارية الادارية لاتحاد الكرة الطائرة برئاسة الصديق وليد القاصوف واتمنى لها التوفيق في مهامها لرعاية اللعبة المنتشرة في كل لبنان». وتابع «سأعود عدة سنوات الى الوراء عندما لعب نادي حبوب ثمانية مواسم في بطولة الدرجة الأولى وحققنا نتائج مميزة وكنت في منصب الرئيس وفريقنا كان قوياً باعتراف المراقبين وكنا نملك لاعباين مميزين وعلى رأسهم الباكستاني نصير احمد. وحالياً انتقلت الأمانة الى الأخ جوزيف الياس الخوري وتسلّمتُ منصب الأمين العامونادينا في مصاف اندية الدرجة الثانية حالياً. وقبل الانتخابات الأخيرة للاتحاد،تلقينا كتاباً من وزارة الشباب والرياضة يفيد بأنه لا يحق لنا التصويت في الانتخابات لأننا لم نشارك في بطولتي 2018-2019 و2019-2020. وللتوضيح فاننا جهزنا فريقاً للمشاركة في بطولة موسم 2019-2020. لكن لم تقم البطولات بسبب جائحة كورونا التي شلّت كافة القطاعات. وفريقنا جاهز للمشاركة في بطولة الدرجة الثانية لموسم 2020-2021 وسنسعى للمنافسة على المراكز المتقدمة ضمن الامكانات المتوفّرة لدينا. وسنشارك ليس لاكمال العدد بل لتحقيق ما نطمح اليه.وستعقد اللجنة الادارية جلسة الثلاثاء المقبل لوضع أسس المرحلة المقبلة. وكما تعلمون فالنادي لديه العديد من المواهب من الجيل الصاعد ولقد أحرزنا العديد من القاب بطولات لبنان للفئات العمرية».

- Advertisement -

- Advertisement -

عزوفه عن الترشح

وحول المباراة الأجمل في عهده «مباراة نادي حبوب ونادي الزهراء في طرابلس عندما فزنا امام جمهور غفير ونادي الزهراء يملك فريقاً كبيراً. كما خسرنا مباراة حاسمة وفاصلة امام تنورين للتأهل الى مرحلة «المربّع الذهبي». وما اذا كان سيعود الى منصب الرئاسة في النادي، ابتسم الخوري واجاب «كلا لقد سلّمت الأمانة وهنالك العديد من الكفاءات القادرة على تبوء منصب الرئيس وعلى رأسهم جوزيف الياس الخوري الرئيس الحالي». وردأ على سؤال حول سبب عدم ترشحه لانتخابات الكرة الطائرة على الرغم أن اسمه طُرح في الاعلام، قال الخوري «عدة اسباب ومنها مشاغلي الكثيرة واعمالي الخاصة خارج لبنان الى جانب ضيق الوقت. واجدّد التهنئة لرئيس واعضاء الاتحاد وفيهم البركة خاصة خاصة بوجود ثلاثة اعضاء من جبيل وهم المحاسب ناجي باسيل ومدير الاتحاد المختار جورج حبيب وعضو الاتحاد طوني شربل والثلاثة من العناصر الفاعلة ويعملون على صقل المواهب الصاعدة. فباسيل وشربل نجحا كرئيسين لناديي الفيدار وحالات خاصة في رعاية الجيل الطالع اما حبيب فهو طاقة ادارية كبيرة. وربما قد اترشح في انتخابات عام 2024». وحول علاقته مع اندية لبنان وجبيل «علاقة وطيدة مع الجميع من دون استثناء والعلاقة مع الرئيس وليد القاصوف ممتازة وبهذه المناسبة أوجّه تحية الى رئيس اللجنة الأولمبية جان همّام والى الرئيس السابق للاتحاد ميشال ابي رميا». وتابع «سنسعى الى اعادة المهرجان الصيفي الى نادي حبوب والذي اشتهر به خلال عقود عدة مع الأمل بزوال وباء «كورونا». ووصف الخوري علاقته مع رئيس النادي بالممتازة فنادي حبوب من الأندية العريقة وكان والدي قزحيا من مؤسسيه». وحول الهدف المقبل «العودة الى مصاف اندية الدرجة الأول وهو عريننا». اخيراً، تمنى الخوري ان يزول وباء كورونا وتعود الحركة الى الملاعب الرياضية كما تمنى أعياد مجيدة وسنة 2021 مليئة بالازدهار والصحة للجميع.

الديار

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More