- Advertisement -

- Advertisement -

قوى الأمن تحذر المواطنين: التزموا بقرارات الإقفال وإلا سنُلاحقكم!

صدر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي – شعبة العلاقات العامة، البلاغ الآتي:

“أصدرت وزارة الدّاخليّة والبلديّات مذكّرة بتاريخ 12-1-2021، بناء على التّعميم الصّادر عن رئاسة مجلس الوزراء، المُتعلّق بالإقفال العامّ اعتباراً من السّاعة 5.00 من يوم الخميس 14/1/2021 ولغاية السّاعة 5.00 من يوم الإثنين 25/1/2021 من ضمن إجراءات التّعبئة العامّة لمواجهة انتشار فيروس كورونا، لذلك:

Ralph Zgheib – Insurance Ad

تُذكّر المديريّة العامّة لقوى الأمن الدّاخلي المواطنين، بضرورة الالتزام بالقرار حرصًا على سلامتهم ولحمايتهم من الآثار السلبيّة التّي من الممكن أن تُصيبهم جرّاء التقاطهم للعدوى. وهي ستتشدّد بملاحقة المُخالفين وفق المادّتين /770/ و/604/ من قانون العقوبات.

يتوجّب على الأشخاص المُستثنين وغير المُستثنين إبراز الرّسالة النصيّة -التّي أتاحت لهم التنقّل-على هواتفهم الخليويّة بعد الدّخول إلى الموقع الإلكتروني covid.pcm.gov.lb وملء الاستمارة، أو إرسال رسالة نصيّة على الرّقم 1120.

سيتمّ تنظيم محاضر ضبط بحقّ كلّ من لم تكُن بحوزته الرّسالة، ومن لم يتقيّد بمضمونها لجهة عدم الالتزام بالوقت وبالمكان المسموح التوجّه إليه.

تؤكّد قوى الامن الدّاخلي أنّ دور المواطنين جوهريّ في هذه الظروف الاستثنائيّة التّي تمرّ بها البلاد، وإنّ تعاونهم والتزامهم يؤدّي إلى الحدّ من سرعة انتشار الوباء. وتطلُب منهم عند رصد أيّ مُخالفة الاتصّال بغرف العمليّات على الرقم 112، أو إرسال رسالة موثّقة عبر مواقع التّواصل الاجتماعي العائدة لها”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد