- Advertisement -

- Advertisement -

صندوق النقد يكشف تأثير ضربة كورونا.. ويتوقع القادم

تسببت إجراءات التصدي لمواجهة فيروس كورونا المستجد، إلى تكبد الاقتصاد العالمي تكاليف وخسائر باهظة .

أعلن صندوق النقد الدولي، الثلاثاء، أن التفاؤل بأن اللقاحات الجديدة ستضع حدا لوباء كورونا وتسمح باستئناف عجلة النشاط الاقتصادي إضافة إلى برامج تحفيز في اقتصادات كبيرة، قد عزز توقعات النمو هذا العام وصولا إلى 5,5 بالمئة.

وقال صندوق النقد الدولي في تقريره الأخير حول آفاق الاقتصاد العالمي، إن “هذه التطورات تشير إلى نقطة انطلاق أقوى لتوقعات 2021-22 على مستوى العالم”.

Ralph Zgheib – Insurance Ad

ويتوقع الصندوق أن يكون النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة أعلى بنقطتين مئويتين عن التوقعات السابقة عند 5,5 بالمئة، في أقوى معدل له منذ 1984. وتوقع الصندوق أن تسجل الصين نموا بنسبة 8,8 بالمئة.

لكن الصندوق الذي يتخذ من واشنطن مقرا له، حذر من أن المستقبل يشهد “حالة عدم يقين استثنائية”، معتبرا أنه من المطلوب بذل مزيد من العمل للحؤول دون أضرار دائمة، حسب ما ذكرت وكالة فرانس برس.

وفيما يتعلق بالخسائر التي تكبدها العالم بسبب فيروس كورونا، توقع صندوق النقد الدولي خسارة 22 تريليون دولار من الناتج المحلي الإجمالي العالمي بين عامي 2020 و2025.

المركزية

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد