- Advertisement -

- Advertisement -

إجتماع للجنة كورونا.. وهذه المقررات

رأس رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب اجتماعًا للجنة الوزارية لمتابعة وباء الكورونا، بحضور الوزراء زينة عدرا، راوول نعمة، محمد فهمي، عماد حب الله، ميشال نجار، رمزي المشرفية، حمد حسن، فارتينيه أوهانيان وشربل وهبي، المدير العام لرئاسة الجمهورية الدكتور أنطوان شقير، الأمين العام لمجلس الوزراء القاضي محمود مكية، الأمين العام لمجلس الدفاع الأعلى اللواء محمود الأسمر، والمستشارين خضر طالب وبترا خوري.

وبعد الاجتماع صرح الوزير نعمة قائلًا: “منذ أسبوع ونحن نعمل مع القطاع التجاري لنحدد كيفية إعادة فتح هذا القطاع في لبنان. توصلنا إلى آلية، أقرّتها اللجنة الوزارية، تهدف إلى تحصين الموظفين من الإصابة بالوباء كورونا. أمامنا أسبوع لنستعد لإعادة الفتح المقررة الإثنين 1 آذار المقبل. منذ اليوم وحتى نهار الإثنين سنعمل على تحديد القطاعت التجارية التي ستتم إعادة فتحها. وابتداءً من الإثنين المقبل، على المحال التجارية التي ستفتح أن تقوم بالإجراءات اللازمة ليتم تسجيلها على المنصة لكي يتسنى للموظفين إجراء فحوصات الـpcr. نعمل مع القطاع التجاري لاعتماد الإجراءات التي طبقناها على القطاعات الأخرى كالسوبرماركات والمصارف. وسيشرح وزير الصحة مساء اليوم في لقاء تلفزيوني كل ما يتعلق باللقاحات ومراحل التلقيح”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد