- Advertisement -

- Advertisement -

الراعي: التحقيق عاد إلى الصفر ونتمنى ألّا تبقى التشكيلات القضائية مجمدة

رأى البطريرك الماروني مار بشارة ​بطرس الراعي​ أنّ:” المسؤولين خنقوا في قلوبهم المشاعر الانسانية بتغليب انانياتهم ومصالحهم وفسادهم”. سائلا:” اين هم من مد يد الرحمة والحنان؟”. 

 ولفت الى أنّ:” المواطن يعاني من جراحات الجوع والعوز والاستبداد والاستكبار، و​السلطة​ السياسية تمعن في هذه الجراح بتعطيل ​مسيرة​ ​الدولة​ ومؤسساتها الدستورية، وعلى رأسها عدم تشكيل ​حكومة​ وعرقلة العدالة عبر التدخل السياسي”. 

وفي عظة الاحد، قال الراعي:” نضم صوتنا الى اصوات منكوبي ​انفجار مرفأ بيروت​، هؤلاء كلهم كانوا ينتظرون نتائج التحقيق ​العدل​ي منذ 6 اشهر، فإذا بشكليات وبراهين واهية تطغى على كل هذه الكوارث فيعود التحقيق الى نقطة الصفر، وهذا يثبت المطلب الاساسي منا ومن غيرنا للتحقيق الدولي”. 

Ralph Zgheib – Insurance Ad

وأضاف:”نتمنى للمحقق الجديد القاضي طارق البيطار الاسراع بمهامه، ونحن نتمنى للقضاء الافلات من يد السياسيين والنافذين فلا تظل تشكيلاته مجمدة وملفاته غب الطلب واتهامات كيدية، والا كيف يكون العدل اساس الملك امام هذا الواقع المؤسف، بالاضافة الى استحالة التفاهم بين القوى السياسية لتشكيل حكومة المهمة”.

مشيرا إلى أنّ:” دعونا الى ​مؤتمر​ دولي خاص ب​لبنان​ برعاية ​الامم المتحدة​ من اجل اعادة تحصين لبنان ب​إتفاق الطائف​، اما الهدف الاساسي والوحيد هو تمكين الدولة من استعادة حيوتها وحيادها الايجابي وعدم الانحياز ودورها كعامل استقرار في المنطقة، وما نطمح اليه في هذا المؤتمر دولة موحدة في ارضها ومؤسساتها، ودولة تبني سلمها على اساس العيش الامن لا على اساس دول أخرى”.

وقال:” اذا كان الطائف قد وضع حدا للحرب الاهلية الى غير رجعة، نأمل من المؤتمر الدولي برعاية الامم المتحدة ان ينتشل لبنان من تعثره”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد