- Advertisement -

- Advertisement -

الجامعة الاميركية للتكنولوجيا AUT – الفيدار وجمعية HEAD تدعمان البيئة

تقوم جمعية انسان للبيئة والتنمية (HEAD) بالتعاون مع الجامعة الاميركية للتكنولوجيا ، بتنفيذ مشروع “المجتمع المدني اللبناني يكافح لبحر متوسط خال من البلاستيك الممول من الاتحاد الأوروبي والمنفذ من قبل الحركة البيئية اللبنانية والتجمع اللبناني للبيئة تحت اسم بحر بلا بلاستيك والذي يهدف إلى مكافحة مصادر النفايات البلاستيكية في البر والبحر”.
مدة المشروع ستة اشهر تقوم فيها الجمعية بعدة نشاطات توعية لتخفيض استهلاك والحد من مخاطر البلاستيك، تتعاون الجامعة مع الجمعية, في تنفيذ مشروع اعادة تدوير الفضلات البلاستيكية وتحويلها الى منتجات صالحة للاستعمال ، ضمن اطار اسس ، رسالتها أي رسالة “الجامعة الأميركية للتكنولوجيا” وهي دعم المشاريع البيئية.
كما تم استحداث حرم ضمن الجامعة في موقف السيارات مركز لوضع قناني وطبقات البلاستيك لاعادة تدويرها ، وان الهدف الأساسي من هذا المشروع هو:

  • الحفاظ على البيئة وتحسين جودة الحياة، من خلال الترويج لمفهوم “بحر بلا بلاستيك” في لبنان وتصرف أفضل في الموارد الطبيعية.
    وتدار انشطة الجمعية حول قاعدة R5 وهي توصية لنمط حياة بيئية وفي هذا المشروع ننفذ ٣ أنماط منها وهي:
    (1) الرفض (Refuse) رفض المنتجات البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد.
    (2) التقليل (Reduce) التقليل من استهلاك البضائع والبلاستيك ذات الحاجيات المرتفعة من الطاقة أو الملوثة.
    (3) إعادة الاستخدام (Reuse) إعادة استخدام وتدوير البلاستيك الممكن اعادة استعماله ليصبح قطعة فنية.

هذا المشروع ينفذ ، بالتعاون مع عدة جهات بالاضافة الى AUT منها وزارة السياحة ، بلدية الفيدار ، بلدية المنصف،شركة كهرباء جبيل, المشرق للتأمين، كشافة المنطقة والمجتمع المدني .

Ralph Zgheib – Insurance Ad

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد