- Advertisement -

- Advertisement -

بول كنعان زار الراعي: للالتفاف حول مواقف بكركي وعلى القوى المسيحية الالتقاء على ما يجمع

وطنية – زار وفد من “تجمع موارنة من أجل لبنان” برئاسة المحامي بول يوسف كنعان، البطريرك الماروني مار بشاره بطرس الراعي في الصرح البطريركي في بكركي. واطلع الوفد الذي ضم الى كنعان المحامي نصري لحود، حنا زينون ونديم سعد، البطريرك الراعي على سلسلة النشاطات التي يقوم بها في مختلف الاقضية، وعلى جولته الجنوبية وزياراته لابرشيتي صور وصيدا ودير القمر المارونيتين.

بعد اللقاء قال كنعان: “نجدد تأييدنا لمواقف صاحب الغبطة، المطالب بحياد لبنان، وبحكومة فاعلة وقادرة على العمل ومعالجة المشكلات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والمالية التي يعاني منها اللبنانيون، خصوصا اننا نعيش ازمة خطيرة، قد تحمل تداعيات اكثر سلبية ما لم تعالج في الشكل المطلوب، وبذهنية التعاون للخروج من الازمة، ودعم منطق الدولة التي يحميها جيشها الذي يمارس واجباته بحس وطني كبير وقدر عال من المسؤولية في ضوء التحديات الراهنة”.

أضاف: “إننا كتجمع، ندعو للالتفاف حول بكركي وسيدها، ونناشد مختلف القوى والتيارات المسيحية، الالتقاء على ما يجمع لا ما يفرق، والعودة الى استراتيجية القوة في الوحدة. وندعو القوى المسيحية الى استئناف مبادرة الجمع على الاسس الوطنية، وإعادة قراءة أخطاء المرحلة الماضية، والانطلاق نحو المستقبل”.

Ralph Zgheib – Insurance Ad

واكد باسم التجمع “ضرورة الابتعاد عن منطق التيئيس والاحباط، خصوصا أن عجلة الدولة ستعود الى الدوران، وهو ما يتطلب بث الامل والعمل الجدي على الحلول المنطقية والعملية”.

نقلا عن موقع الوكالة الوطنية للاعلام

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد