- الإعلانات -

جولة خليجية للراعي… تُتوّج في الفاتيكان

- الإعلانات -

جاء في “المركزية”:

علمت “المركزية” أنّ البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي يتحضّر للقيام بجولة خليجية واسعة منتصف أيار المقبل، تشمل الامارات ومصر والجامعة العربية، على أن تتوج بزيارة الفاتيكان حيث سيلتقي البابا فرنسيس لطرح مشروعه حول الحياد الايجابي ومبادرته لعقد مؤتمر دولي خاص بلبنان. ولفتت المصادر الى اتصالات تجري لاستكمالها في دول خليجية أخرى.

وتأتي هذه الجولة، بحسب المصادر، استكمالاً للقاءات التي عقدها البطريرك الراعي مع الوفود العربية والدولية والمحلية التي أمّـت الصرح البطريركي تأييداً لمواقفه. وبعد جوجلة لكل هذه المباحثات، اعتبر الراعي ان المبادرة بحاجة الى قرار دولي وشعر ان المناخ الدولي والعربي أصبح قريباً من طروحاته.

- الإعلانات -

ورأت المصادر ان الموقف الروسي غير بعيد عن حياد لبنان والموقف العربي الرسمي غير ممانع لذلك، كما ان الموقف الاوروبي خاصة الفرنسي قريب من مواقف البطريرك وايضا موقف الولايات المتحدة الاميركية يصب في الإطار نفسه. كل هذه العوامل وازمة لبنان تساعد على السير قدماً بهذا المشروع.

وتطرقت المصادر الى اهمية زيارة الامارات، خصوصاً وأنها أصبحت في موقع القرار في الخليج ككل.

وشددت المصادر على أنّ “هذا الامر لن يحصل بين ليلة وضحاها، وبكبسة زر، فالبطريرك الراحل مار نصرالله بطرس صفير طرح مشروع خروج الجيش السوري في ايلول من العام 2000 لكن الامر لم يتحقق الا في العام 2005. واليوم يعمل البطريرك الراعي جاهداً من أجل تحقيق حياد لبنان وعقد مؤتمر دولي لبحث الأزمة اللبنانية المستعصية حيث تساهم الدول الصديقة في إيجاد الحلول”.

نقلا عن موقع MTV

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More