- Advertisement -

- Advertisement -

أسرار الصحف ليوم الاثنين 19نيسان 2021

النهار

– من المتوقع أن يطل الرائد جوزف النداف بعد إطلاقه عبر الاعلام لتوضيح ملابسات القضية التي سجن بسببها ثمانية أشهر رغم قيامه بواجباته على أكمل وجه.

– تجنباً لعزله من منصبه وإحراج الفريق السياسي الذي ينتمي إليه قرر محافظ الجنوب الموافقة على استقالة رئيس بلدية بعد معلومات واتهامات له بالفساد وسرقة المال العام وعقد صفقات مشبوهة في أعمال تلزيم وشراء أدوية وأدوات زراعية.

Ralph Zgheib – Insurance Ad

– يجزم رئيس حزب مسيحي سابق استمراره في العمل السياسي، كما يؤكد في مجالسه أنه وبعد أن تناول اللقاحين ستكون له لقاءات ومحطات سياسية كما في المراحل السابقة.

– يُنقل أنّ معظم جولات رؤساء الأحزاب ومرجعيات سياسية وموفديهم إلى الخارج، إنّما تهدف إلى تأمين مساعدات ودعم لتحصين مناطقهم ربطاً بالأزمة الإقتصادية الخانقة.

– بدت محطة تلفزيونية حزبية في الفترة الأخيرة أكثر انفتاحاً على دول عربية عدة وعلى وجوه محلية تعارض سياسة الفريق الذي تنتمي إليه المحطة.

البناء

– خفايا
توقعت مصادر سياسية أن تنشب حرب نيابات عامة في فتح ملفات الملاحقات بجرائم ماليّة على خلفية سياسية ما لم يتوصل مجلس القضاء الأعلى إلى قرارات تنهي بصورة يقبلها الجميع الأزمة التي فجّرتها تحركات القاضية غادة عون.

– كواليس
تساءلت مصادر روسية عن أصحاب التحليلات الذين دأبوا خلال سنوات وحتى قبل أسابيع عن توزيع تقارير يصفونها بالموثوقة وتتحدّث عن مسعى روسي لتسوية تقودها موسكو لحل رئاسيّ في سورية يستبعد الرئيس بشار الأسد. وقالت ها هو الاستحقاق الرئاسيّ فأين هم هؤلاء؟

الجمهورية

– سئل مرجع سياسي عن الاستحقاقات المقبلة، فقال: ما أخشاه هو أن تتفاعل الأزمة السياسية الحالية وتترتب عليها وقائع وتداعيات تطيح بكل الإستحقاقات.

– أكدت مصادر مسؤولة أن عملية التهريب التي تشمل كل شيء من لبنان إلى سوريا تتم عبر مافيا مشتركة من لبنانيين وسوريين.

– يُجمع كل الدبلوماسيين الذين زاروا لبنان أخيراً على أن رئيس الحكومة المكلف يرغب في أن يكون طليق اليد في تشكيل حكومته ليستطيع إنقاذ ما تبقى من مؤسسات.

اللواء

– همس
حرص رئيس حكومة سابق على اقتصار العشاء مع دايفيد هيل على عدد محدود من الشخصيات المقربة لا يتجاوز عددها اصابع اليد الواحدة!

– غمز
فوجئ مقربون من مسؤول كبير بتسريب خبر اجتماعهم مع هيل في مقر السفارة الأميركية وما دار فيها من أحاديث ذات حساسية سياسية مفرطة!

– لغز
قام رجل أعمال لبناني ناشط في دولة خليجية بإعداد ترتيبات زيارة رئيس الحكومة المستقيلة إلى قطر، دون توفر ضمانات كافية حول إمكانية تقديم مساعدات فورية للبنان!

الأنباء

– ترنّح غير مسبوق

تبدو عملية حيوية مرتبطة بتحدٍّ خطير يطال المجتمع اللبناني برمته، في حالة من الترنح غير المسبوق.

– لا اتصالات

يكشف مسؤول سياسي متابع أن ملف استحقاق داهم يكاد لا يُسجل أي اتصالات جديدة فيه.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد