- الإعلانات -

“أديان” تطلق خريطة طريق المواطنة والحكم الرشيد

- الإعلانات -

في سياق المشاريع التي تقوم بها “مؤسسة أديان”، واستكمالا لأعمال مؤتمر “الحوار العراقي لبناء الوطن والمواطنة” الذي ينظّمه مركز رشاد للحَوكمة الثقافية في مؤسّسة أديان بالتعاون مع مؤسسات عراقية شريكة، يطلق القيمون على المشروع تقريرا افتراضيا لـ “خريطةُ طريقِ بناءِ المواطنةِ والحُكمِ الرشيدِ في العراق”، عبر تطبيق Zoom ، وذلك يوم الجمعة المقبل بتاريخ 21 أيار 2021 من الساعة السابعة حتّى الساعة التاسعة مساءً بتوقيت بيروت وبغداد.

يشمل هذا التقرير توصيفًا للسياق العراقي العام، ويتطرق الى الهوية الوطنية وثقافة التعددية، كما يناقش موضوع المواطنة الفاعلة والحاضنة للتنوّع، بالاضافة الى موضوع المصالحة والعدالة الانتقالية، فضلا عن التنمية الشاملة والمستدامة، حيث ستوضع توصيات سياساتية لإحداث الإصلاح المطلوب.
وقد تضمّن مؤتمر الحوار هذا أربعة لقاءات جرت بين عامي ۲٠١۸ و۲٠۲٠، وقد شارك في هذا المسار الحواري غير الرسمي، نخبة من الشخصيّات العراقية المعنيّة بقضايا الشأن العام، أو الآتية من المجال الديني، أو الأكاديمي، أو المجتمع المدني. من خلال اللقاءات، جرى تحديد التحديّات الراهنة في العراق وسبل مواجهتها من أجل تحقيق المواطنة المستدامة والحاضنة للتنوّع.
ويهدف هذا المؤتمر الى ضرورة تحقيق نهضة المشرق المتعدّد ثقافيًّا، عبر تعزيز قدرة المجتمعات والدول على تحقيق المواطنة وإدارة التنوّع السياسي والإثني والثقافي والديني بشكل يجعل من هذا التنوّع مصدرًا للتفاعل والتعارف والتكامل والتنافس الإيجابي والتنمية والإبداع الخلّاق، بدل أن يكون سببًا للمحاصصة وشرذمة المجتمع والصراعات.


للمشاركة في اللقاء الرجاء الإستحصال على رابط اللقاء والتسجيل عبر هذا الرابط:

- الإعلانات -

https://zoom.us/webinar/register/WN_93V2FdrRR1Ktr3Yvi013Dw

يمكنكم أيضًا متابعة الجلسة مباشرةً عبر صفحة أديان على فايسبوك

نقلا عن موقع VDL NEWS

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More