- الإعلانات -

بري: مشكلتنا الحكومية الراهنة هي 100% محض داخلية ولازالة العوائق الشخصية التي تحول دون التشكيل

- الإعلانات -

وجه الرئيس نبيه بري تحية “للذي علمنا درس المقاومة الاول إمام المقاومة والوطن ولجميع اللبنانيين في عيد المقاومة تحية اعتزاز وتقدير”، كما وجه “تحية للمرابطين في بيت المقدس ولفلسطينيي الشتات فلهم أسمى آيات التبريك بالنصر الذي تحقق واثبت ان الجغرافيا الفلسطينية باتت بحجم الكون وحلمهم بالعودة والتحرير واقامة دولتهم وعاصمتها القدس الشريف بات تحقيقه قريبا”.

وفي كلمة ألقاها بمناسبة عيد المقاومة والتحرير، اعتبر رئيس مجلس النواب أن “التفنن في الأزمات دون مبادرة سريعة وفعالة لمعالجتها ستطيح بلبنان والمسؤولية تفرض على الجميع استشعار المرحلة الراهنة والمصيرية التي تهدد لبنان واللبنانيين بوجودهما”.

ورأى أن “المطلوب من الجميع بمن فيهم المجتمع المدني واللبنانيين استخلاص العبر واستحضار روحية وقيم التحرير لاستكمال تحريره من الاحتلالات”.

- الإعلانات -

وتابع “لتحرير لبنان من عقدة الانانية والمصالح الشخصية وحقد الطائفية والمذهبية من خلال الاقتناع بان المستقبل الحقيقي للبنان وعدم تعريضه للاهتزازات في دولة مدنية وقانون انتخابات نسبي خارج القيد الطائفي ولو بدوائر عدة وانشاء مجلس شيوخ”.

كما دعا “لتحرير لبنان من احتلال المحتكرين للقمة العيش ومحتكري اموال المودعين ولتحرير القضاء من التدخلات السياسية واقرار قانون استقلالية القضاء والبدء بالتدقيق الجنائي”.

وعن الأزمة الحكومية، أكد أن “مشكلتنا الحكومية الراهنة هي 100% محض داخلية”، و”سوس الخشب منو فيه”، قائلا “لنضحي من اجل لبنان عوض أن نضحي به من اجل مصالحنا الشخصية وليبادروا شروط مسبقة لازالة العوائق الشخصية التي تحول دون تشكيل حكومة ولتشكيلها من الاختصاصيين غير الحزبيين ودون اثلاث معطلة فيها لاحد ببرنامج عمل وحيد هو انقاذ لبنان لاستعادة ثقة العالم وكل الأشقاء العرب”.

نقلا عن موقع VDL NEWS

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More