- الإعلانات -

طوني فرنجيه عبر الـMTV: جريمة ان يبقى البلد من دون حكومة

- الإعلانات -


الكاتب: موقع المرده الإلكتروني

اكد النائب طوني فرنجيه خلال برنامج 40 مع الاعلامية جيسيكا عازار عبر الـ MTV ان التنازلات مطلوبة من كل الافرقاء من اجل الوصول الى تشكيل حكومة جديدة.
وقال رداً على سؤال حول العلاقة مع آل الأسد انها عائلية وطموحه أن يحافظ عليها، مؤكداً ان ما يربطنا مع سوريا الجغرافيا والتاريخ والمصالح المشتركة.
وقال رداً على سؤال انه لا يحبذ تحميل مسؤولية ما وصلت له الامور في البلد لطرف معين انما التيار الوطني الحر ورئيس الجمهورية مسؤولان عن عدم تشكيل الحكومة وعلى الرئيسين عون والحريري اللقاء وعدم الخروج قبل إيجاد الحل للحكومة وجريمة أن يبقى البلد من دون حكومة.
ورداً على سؤال حول مجزرة اهدن قال: “لقد تخطينا مجزرة إهدن وتربينا في العائلة من دون حقد”.
وعن امكانية استقالة النواب قال: لا أعتقد أننا بالاستقالة من مجلس النواب سنحل أزمة البلد انما يجب أن نكون أقرب الى الواقعية واذا كانت استقالتنا تفيد فلنستقل جميعاً.
ولفت الى ان رئيس الجمهورية بحاجة لوفاق وطني وأن يكون مقبولاً في كل بيئات المجتمع اللبناني الأمر غير المتوفر عند جعجع حتى هذه اللحظة وأعتقد أن لديه صعوبة بالوصول الى رئاسة الجمهورية
واكد رداً على سؤال ان البرلمان هو من يختار رئيس الجمهورية وبتوازنات المجلس الراهن وانطلاقاً من علاقته مع المكونات اللبنانية فان سليمان فرنجيه هو الاوفر حظاً للرئاسة اليوم.
ولفت الى انه يطمح اذا وصل سليمان فرنجيه الى رئاسة الجمهورية ان يعود لبنان الى سابق عهده عندما كان بعزه، مشيراً الى ان سليمان فرنجيه لا يترك ثلاث سنوات من عهده من دون حكومة ولما كان سمح بان تصل علاقات لبنان الخارجية الى ما وصلت اليه ولتمكن من خلق توازنات بعلاقاته الخارجية شرقاً وغرباً.

- الإعلانات -

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More