- Advertisement -

- Advertisement -

“الشعب يموت”… الراعي من بعبدا: اتمنى من كل قلبي حكومة أقطاب

قال البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي الى انه “زرت رئيس الجمهورية ميشال عون قبل السفر الى روما لتلبية دعوة قداسة البابا فرنسيس للتفكير بشأن لبنان وللصلاة من اجل خلاص لبنان”.

ولفت الراعي من بعبدا ان “زيارتنا الى القصر الجمهوري اليوم كانت ضرورية سيما في خضم واقعنا اللبناني المر ونحن اليوم “على الأرض يا حكم””.

واشارعلى اننا “نريد حكومة انقاذية تنهض بلبنان مما هو فيه وعندما نقول لبنان الدولة نقصد الشعب اضافة الى الارض والكيان وللمسؤولين السياسيين نقول اين الخدميين منكم؟ والبلد يريد الانقاذ لا “القواص” المعنوي”.

Ralph Zgheib – Insurance Ad

وشدد الراعي على ان “تشكيل الحكومة يجب ان يكون فوق كل اعتبار ومن الممكن كلبنانيين ان نختلف في البرامج ووجهات النظر لكن لا يمكن ان نهين بعضنا بالشخصي”.

واضاف: “فكرة حكومة الاقطاب طرحتها في السابق واتمنى من كل قلبي حكومة أقطاب كي نخرج مما نحن فيه”، لافتاً الى ان “الشعب يموت وليس لدينا رغيف ولا دواء ونحن “نتكلم عن وزيرين” ولا أسمح لنفسي بتسمية الوزيرين المسيحيين”.

وتابع: “فليحترم المسؤولون بعضهم فالإهانات ليست حضارة ولعدم انتهاك الكرامات”، مشيرا الى انه “مش شغلي سمي وزراء أو حدّد وزارة” وموقفنا هو ضرورة تشكيل حكومة انقاذ وأتمنّى “من كلّ قلبي” أن يتمّ تشكيل حكومة أقطاب كي نخرج ممّا نحن فيه اليوم”.

نقلا عن موقع VDL NEWS

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد