- Advertisement -

- Advertisement -

آخر تطورات الملف الحكومي … الكرة في ملعب الحريري ؟

كشف الصحافي والكاتب السياسي انطوان غطاس صعب انه نتيجة الاتصالات التي حصلت يوم امس على خط لقاء البياضة بين النائب جبران باسيل ، وعلي حسن خليل وحسين خليل مساعد الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله ، بالاضافة الى اللقاءات والمشاورات التي تجري خلف الكواليس ، الأمور ايجابية جدا ، وقد جرى الاتفاق على شكل الحكومة ، وتوزيع الطوائف والمذاهب داخلها .
واشار الى ان المعلومات تقول ان باسيل عرض ثلاثة مقترحات لموضوع الوزير المسيحيين ، ومنها توزير شخصيات من الادارة العامّة في الدولة ، تحظى بالتوافق بين المكونات السياسية .
ورأى أن الامور على صعيد رئاسة الجمهورية وباسيل وحزب الله والرئيس نبيه بري ، ايجابية ، ويبقى معرفة رأي الرئيس المكلف سعد الحريري في هذه المقترحات الذي تشدد الدائرة القريبة منه ، وتحديداً نادي رؤساء الحكومات السابقين ، بأن يحتفظ بورقة التكليف وعدم تسليم شؤون السلطة التنفيذية الى الفريق الآخر ، والا فإنه قد يتّجه الى الاعتذار ، والبدء في التحضير للانتخابات النيابيّة ، عبر تشكيل حكومة انتخابات .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد