- الإعلانات -

جمعية جاد اطلقت برنامج العلاج بواسطة الموسيقى لمناسبة اليوم العالمي للموسيقى من مركزها في حبوب

- الإعلانات -

وطنية – جبيل – أطلقت جمعية “جاد – شبيبة ضد المخدرات”، برنامج العلاج بواسطة الموسيقى لمناسبة اليوم العالمي للموسيقى، في مركزها في حبوب – جبيل، في حضور وزير الشؤون الإجتماعية والسياحة في حكومة تصريف الأعمال البروفسور رمزي المشرفية ، وزير الاتصالات في حكومة تصريف الأعمال المهندس طلال حواط ، رئيس رابطة مختاري قضاء جبيل ميشال جبران وحشد من الفعاليات الأمنية والإجتماعية .

رئيس الجمعية
بداية قدم رئيس جمعية “جاد” جوزيف شارل حواط كلمة ترحيبية تناول فيها “دور وعمل الوزرات المعنية ضمن تعاون مشترك، بهدف الى وضع برامج تخصصيه تدريبية لنشر التوعية بالمجتمع” .

جبران
واعتبر جبران أن “أحد أسباب انتشار المخدرات هو الضغط الذي يعيشه المواطن نتيجة الظروف التي نمر بها”، مشيرا الى “اننا نستطيع يدا بيد ان نواجه هذه الافة، وخصوصا الحرفية والتقنية اللتين تتحلى بهما الجمعية، وذلك بجهد شخصي وعلاقات شخصية لحماية مجتعاتنا”.

- الإعلانات -

حواط
وشكر الوزير حواط رئيس الجمعية على “الجهود التي يقوم بها في سبيل مكافحة آفة المخدرات”، ورأى أن “هذه الآفة هي من اكبر المخاطر، وللأسف نراها في المجتمعات الأكثر فقرا، ومن هنا أهمية التطوع ضمن المجموعة أو غيرها للحد من مخاطرها علينا”، وقال: ” انشاءالله نستطيع محاربة هذه الافة”.

المشرفية
بدوره أشار المشرفية الى ان “ما يميز هذا المتحف الأول من نوعه في العالم ، هو اتباع جمعية جاد – شبيبة ضد المخدرات أسلوبا مبتكرا لمخاطبة الشباب والمجتمع ، لمواجهة آفة الادمان.أسلوب يجمع بين التوعية العلمية، وايصال الرسالة بطريقة ممتعة وليس عن طريق المحاضرات”.

أضاف: “معا نستطيع أن نكون سداً منيعاً في وجه هذه الآفة المدمرة بالوقاية ، وتوفير شبكة حماية اجتماعية ومجتمعية”.

وتابع : “يكفينا هجرة الادمغة ، مسؤوليتنا تقتضي بأن نحصن شبابنا وشاباتنا الذين يتمسكون بهذا الوطن ، ونمنع ضياع أدمغتهم وصحتهم ومستقبلهم وعائلاتهم ومجتمعهم ووطنهم”.

وبعدها قدم رئيس جمعية ” جاد ” جوزيف حواط شهادة تكريم الى المشرفية.

وفي الختام أطلقت الدكتورة كوليت خوري برنامج العلاج التفاعلي الخاص بالإدمان بواسطة الموسيقى .

وبعدها عرض رئيس شعبة مكافحة المخدرات بالجمارك بعض الانجازات التي حققتها المديرية خلال هذا العام .

ودعا رئيس الجمعية الحضور الى العشاء وقطع قالب الحلوى، احتفالا بالذكرى السنوية لجمعية “جاد”.

نقلا عن موقع الوكالة الوطنية للاعلام

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More