- الإعلانات -

اتصالات التأليف مكثفة.. ما هو الحاجز الاكبر والاهم؟

إعتبر مقرّبون من الرئيس المكلف سعد الحريري أن أكبر حاجز وأهمه ويجب إجتيازه هو حاجز رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل.

وأوضحوا لـ”نداء الوطن” أن رئيس الجمهورية يملك الختم والتوقيع، والحريري لا يمكنه أن يتصرّف وكأن لا رئيس في البلد، هذا بغضّ النظر عمّا إذا كانت مطالب الرئيس محقّة أو لا.

كشفت مصادر معنية بملف تأليف الحكومة لـ”الجمهورية” انّ حركة اتصالات مكثفة جرت في الساعات الأخيرة لإعادة تحريك الاتصالات بجدية اكبر هذه المرة، بُغية تذليل العقد القليلة المتبقية امام تشكيل الحكومة. وتحدثت المصادر عن عودة وشيكة للرئيس المكلف سعد الحريري إلى بيروت (ربما مساء اليوم)، مشيرة الى انّ اتصالات في هذا الشأن جرت معه خلال الأيام القليلة الماضية.

الّا انّ اللافت للانتباه في كلام المصادر ترجيحها، بناء على الاتصالات التي جرت خلال اليومين الماضيين وخصوصاً على خط حزب الله والتيار الوطني الحر، اعتماد ليونة اكبر من قبل الاطراف في مقاربة نقاط الخلاف المحدودة، وصولاً الى حل وسط حول عقدة الوزيرين المسيحيين، يحظى بموافقة رئيس الجمهورية ميشال عون والرئيس المكلف سعد الحريري، خصوصاً انّ عدة افكار مطروحة في هذا الشأن، الا انّ المصادر آثرت إبقاءها طَي الكتمان. وقالت: اكثر من 90 % من النقاط الخلافية قد اصبحت محلولة ومتّفقاً عليها، وتبقى هذه النسبة القليلة جداً، وإن اعتمدت الواقعية والموضوعية اللتان نتوقعهما، فلا شيء يمنع ان تظهر الايجابيات ضمن ايام قليلة لا تتجاوز نهاية الاسبوع المقبل.

المركزية

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More