- Advertisement -

- Advertisement -

إقفال مصرف اللبناني السويسري بالكامل.. والمصارف تتضامن

صدر عن إدارة البنك اللبناني السويسري البيان الآتي:

لما كنا قد اقفلنا حسابا “بنين” ملتزمين بتعميم مصرف لبنان رقم ١٣٧ ،وتعميم هيئة التحقيق الخاصة رقم ٢٠ ، ادعت الجمعية لدى قاضي األومور المستعجلة على مصرفنا حيث ردت الدعوى بالأساس من الجمعية مقدار الشتائم الموجهة ً وسمعنا اليوم سويا للسيدة القاضية بسبب قررها . واليوم إحتل حوالي مئة رجل تابعين لجمعية بنين مبنى اإلدارة العامة لمصرفنا معتدين على موظفينا بالضرب حيث جرح ثلاثة منهم، احدهم في مستشفى أوتيل ديو بكسرين في وجهه حيث سيخضع لعملية جراحية يتم التحضير لها. كما أجبر مدرائنا تحت ضغط الضرب والعنف إلى إجراء تحاويل نقدية إلى تركيا .  إزاء ذلك المشهد المزري نعتذر من عملائنا الكرام لقرار إقفال مصرفنا بالكامل إستنكارا لهذا العمل المشين إبتداًء من يوم غد الثالثاء إلى أن يتسنى لموظفينا ممارسة أعمالهم بشكل سليم وآمن . كما يهيب موظفي مصرفنا بنقابة موظفي المصارف في لبنان القيام بدورهم لجهة الحفاظ على أمن وسلامة وكرامة موظفي المصارف قاطبة. 

استنكاراً للاعتداء الذي تعرّض له صباح اليوم الإثنين في 28 حزيران الحالي موظفو ومقرّ الإدارة العامة للبنك اللبناني السويسري في منطقة الحمرا على يد مجموعة من إحدى الجمعيات، وتضامناً مع الموقف السليم والصارم الذي اتّخذته الإدارة العامة للمصرف المذكور، أعلنت جمعية مصارف لبنان ما يلي:

Ralph Zgheib – Insurance Ad

أولاً، إدانة الاعتداء وكل أشكال العنف الجسدي والمعنوي الذي لحق بالعاملين في البنك اللبناني السويسري وبزبائنه الأبرياء الذين كانوا متواجدين في مكان الحادثة وشجب أعمال التخريب والتلف التي طاولت ملفّات البنك على أيدي المعتدين، وتمنّي الشفاء العاجل للزملاء الموظفين المصابين في المستشفيات.

ثانياً، مطالبة الأجهزة القضائية والأمنية المختصّة بملاحقة المعتدين ومحاكمتهم إنفاذاً للقوانين المرعية، وبتوفير كافة الشروط اللازمة لضمان حسن سير عمل القطاع المصرفي اللبناني وسلامة موظفيه وزبائنه.

ثانياً، إقفال جميع فروع المصارف العاملة في لبنان يوم غد الثلاثاء في 29 حزيران 2021، تضامناً مع إدارة البنك اللبناني السويسري وموظفيه واحتجاجاً على هذا

الاعتداء المستنكر والمُدان.

نقلا عن موقع المركزية

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد