- Advertisement -

- Advertisement -

الكتلة الوطنية إلتقت مسؤولة الأمم المتحدة في لبنان : لمراقبة دولية للعملية الإنتخابية

إستقبل الأمين العام لحزب “الكتلة الوطنيّة اللبنانيّة” بيار عيسى وعضو “مجلس الحكماء” العميد كارلوس إدّه، وأعضاء “اللجنة التنفيذيّة” ناجي أبو خليل، ميريام الصيّاح وفريدريك خير المنسّقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان يوانا فرونتسكا ترافقها المستشارة السياسيّة محاسن رحّال في مقر الحزب في الجمّيزة.
وأكّدت فرونتسكا خلال اللقاء إلتزامها قضيّة الشعب اللبناني واستعداد الأمم المتّحدة لتقديم مساعدات إضافية لتخفيف المعاناة الإنسانيّة، وركّزت كذلك على ضرورة دعم القطاع الاقتصادي ولاسيّما الشركات المتوسّطة والصغيرة والتحوّل نحو الطاقات البديلة.
وناقش المجتمعون الرسالة التي وجّهتها “الكتلة” للأمين العام للأمم المتّحدة أنطونيو غوتيريش والتي تطلب حصر المساعدات بالمنظمات غير الحكومية المستقلّة في ظل غياب حكومة إصلاحيّة بما يضمن عدم هدرها واستعمالها بما يسمح بوقف الانهيار وتخفيف وطأة الأزمة. وشدّدت “الكتلة” على ضرورة تأمين المساعدة التقنيّة للتحقيق في انفجار المرفأ؛ وعلى ضرورة إجراء الانتخابات النيابيّة في مواعيدها الدستوريّة وتوفير مراقبة دوليّة للعمليّة الانتخابيّة.
واتّفق المجتمعون على استكمال التعاون والحوار بما يضمن تحقيق الأهداف المشتركة وحماية مصالح اللبنانيّات واللبنانيّين.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد