- الإعلانات -

الاستشارات للتأجيل…

- الإعلانات -

نقلا عن موقع ليبانون فايلز

وبحسب معلومات «الديار» فقد حدد الرئيس عون موعدا للاستشارات رغم علمه بأنها قد لا تفضي الى نتيجة بمحاولة لاستيعاب اي حملة جديدة عليه تتهمه بمخالفة الدستور ومصادرة صلاحيات الحكومة ورئيسها. وتشير مصادر مواكبة للحركة السياسية الى انه «من المرجح ان يتم تأجيل هذه الاستشارات كما حصل في مرات سابقة بانتظار تبلور تفاهم وطني – اقليمي – دولي على اسم شخصية تدير الانهيار، وان كان تفاهم مماثل يبدو صعب المنال لا بل مستحيلا في المرحلة الراهنة ووفق المعطيات والظروف الحالية «معتبرة ان «ما يحكى عن حظوظ مرتفعة لرئيس الحكومة السابق نجيب ميقاتي لا يجعله يدخل السراي غدا باعتبار انه اذا كان بري متحمسا له فحzب الله لا يحبّذه كثيرا تماما كما الحريري، الا اذا حصل توافق دولي كبير على اسمه».

وتضيف المصادر لـ «الديار»:»للاسف نحن على موعد مع مزيد من الانهيارات وتحلل مؤسسات الدولة وانفجار ازمات جديدة، ولا يبدو ان تشكيل حكومة سيكون متاحا الا اذا حصل اشكال امني كبير او فوضى عارمة تضع الجميع في الداخل والخارج تحت ضغط هائل يدفع كل القوى للسير بتسوية معينة».

- الإعلانات -

وتقول مصادر مطلعة على جو حzب الله لـ «الديار» ان «الحzب أطفأ محركاته السياسية بعد جهود شتى بذلها في مرحلة تكليف الحريري لتسهيل مهمته وازالة العراقيل من امامه»، لافتة الى انه «في المرحلة الراهنة يراقب ويدقق بالمعطيات وعينه على الامن باعتبار ان ابرز ما يخشاه ان يؤدي الفراغ السياسي الحالي الى فوضى امنية يعد العدة لمواجهتها».

الديار

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More