- الإعلانات -

- Advertisement -

عبدو بطرس العتيّق : المهندس جوزيف اسطفان وعقيلته يجسدان التلاقي في ترتج

- Advertisement -

كتب رئيس بلدية بلاط وقرطبون ومستيتا عبر صفحته على الفايسبوك :

- Advertisement -

مبادرة المهندس جوزيف اسطفان تصميم وتنفيذ ممشى درب الصليب في بلدته ترتج العزيزة، ثلاثية الأبعاد وتدعونا الى التفكير والتأمل في تاريخنا لنستعيد الأمل في مستقبلنا.
في البعد الأول، تجذر في الإيمان لنتذكر آلام المسيح المخلص على طريق الجلجلة التي انتهت بالصلب لكنها أوصلت الى القيامة المجيدة، ولعل الذكرى تنعش المؤمن وتعزز في أعماقه الرجاء.
في بعدها الثاني، تحمل المبادرة الأمل الكبير في وقفة غبطة البطريرك الراعي بصلابة دفاعا” عن لبنان المحايد البعيد عن الصراعات وسعيه لشد أزر اللبنانيين وتجذرهم في أرضهم التي طوبها الشهداء بدماىهم أرضا” مقدسة، ووجود راعي أبرشية جبيل المطران ميشال عون ومطران بعلبك ودير الأحمر حنا رحمة، والزائر البطريركي على منطقة الخليج المطران جوزيف نفاع، شهادة كبيرة على وقوف الكنيسة الدائم الى جانب أبنائها في كل زمان ومكان.
اما البعد الثالث، فهو بعد تنموي بامتياز، أراد المهندس جوزيف اسطفان وعقيلته ظريفة حبشي الإضاءة عليه للتأكيد ان اللبنانيين في لبنان كما في الإنتشار جاهزون للنهوض بلبنان بما لهم من إمكانات، شرط الإلتزام بنصوص الدستور وفي مقدمها تحقيق اللامركزية الإدارية والتنموية، وعندها يصبحون على مشارف قيامة وطننا الحبيب لبنان.

- Advertisement -

- Advertisement -

تحية تقدير للمهندس جوزيف اسطفان والسيدة ظريفة عقيلته وهما يجسدان التلاقي بين ترتج ودير الأحمر وما لهما من دلالة على حفر الصخر بالإبرة والصمود التاريخي المستمر. خطوتكما وضعت ترتج على خارطة السياخة الدينية، وهي مدماك في المسيرة التنموية التي نسعى الى تطويرها جميعا”، وعسى ان تصبح مبادرتكما نموذجا ومثالا” يحتذى!

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More