- Advertisement -

- Advertisement -

السّفير الأوكراني زار بلدية جبيل – بيبلوس

زار اليوم السفير الأوكراني لدى لبنان ايهور اوستاش رئيس بلديّة جبيل- بيبلوس وسام زعرور في المبنى البلدي، وأعرب عن أسفه للوضع في لبنان، متمنيّاً أن تأتي الحلول بما يتناسب مع مصلحة هذا الوطن ومصلحة شعب.

وفي اطار الزيارة، دعى اوستاش زعرور لمشاركته في إضاءة القلعة الأثريّة في المدينة باللونين الأزرق والأصفر في 22، 23 و 24 آب الجاري في مناسبة عيد الاستقلال الأوكراني الثلاثين عن الاتّحاد السوفياتي.
كما أعرب عن رغبته في المساهمة ولو بجزء بسيط في مساعدة البلديّة، وقرّر تقديم عدد من المصابيح على الطاقة الشمسيّة لًإضاءة جزء من مسار الدرّاجات الهوائيّة، بعد الاطلاع على الخطّة التي وضعتها البلديّة لحماية البيئة،

وفي الختام، قدّم لزعرور هديّة كناية عن نسخة عن كتاب “الرّحلة إلى الدّيار المقدّسة” المترجم من اللغة الكييفيّة الكنسيّة إلى اللغة العربيّة، لأحد أبرز كتّاب أدب الرحلة فاسيل هريهورورفيتش بارسكي المذكورة فيه مدينة جبيل التاريخيّة خلال القرن الثامن عشر، وقد مرّ بها الكاتب خلال رحلته التي استمرّت 24 عاماً مشياً نحو الأماكن الأرثوذكسية المقدسة في اليونان وتركيا ومصر وسيناء وسوريا وحوض الأردن وفلسطين وصولا إلى لبنان.

Ralph Zgheib – Insurance Ad

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد