- الإعلانات -

وقفية سيدة العناية في أدونيس احتفلت بعيد السيدة

نقلا عن موقع الوكالة الوطنية للاعلام

وطنية – احتفلت وقفية سيدة العناية التي يترأسها البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي في بلدة أدونيس قضاء جبيل بعيد انتقال السيدة العذراء الى السماء بالنفس والجسد، خلال قداس ترأسه النائب البطريركي المطران انطوان عوكر على مذبح قلب يسوع الابرشي، عاونه فيه خادم الوقفية الاب انطوان خضرا وخدمته جوقة الوقفية بقيادة غريتا زخور، في حضور حشد من المؤمنين.

العظة

بعد الانجيل المقدس، ألقى عوكر عظة أعرب فيها عن سروره بمشاركته في هذه المناسبة، “التي تصادف مع الذكرى السنوية ال22 لتأسيس الوقفية مع الاب خضرا، واليوبيل الفضي لرسامته الكهنوتية”، مشيرا الى ان “العذراء مريم هي مثال الكنيسة وكل مؤمن فيها”، وشدد على “أهمية الرجاء في حياتنا في ظل الصعوبات التي نعيشها في هذه الايام على المستويات كافة”، مؤكدا أننا “نستطيع التغلب عليها بالايمان والرجاء وبقوة القديسين وبالعذراء مريم وابنها يسوع الذين تعرضوا في حياتهم الى الاضطهاد والفقر والخيانة وبقوا صامدين بإيمانهم”.

ولفت الى أنه “في المسيحية هناك حمل صليب وصعوبات، ولكن لا يوجد شيء اسمه فقدان الرجاء”، مشيرا الى أن “الصعوبات تقتل الانسان اذا ما وقف امامها لكنه يستطيع مجابهتها والتغلب عليها بالتعلق بإيمانه بالرب يسوع والعذراء مريم وجميع القديسين”.

ورأى أن “الصعوبات الروحية والايمانية يمكن التغلب عليها أيضا بتأملنا بحياة القديسين وعجائبهم والثبات على الايمان والتشبث به”.

وختم آملا ان “يحمل هذا العيد بشفاعة العذراء مريم الطمأنينة والسلام والامان لجميع المؤمنين ولجميع اللبنانيين ولوطننا لبنان الذي يمر بظروف قاهرة”.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More