- الإعلانات -

جامعة الروح القدس نظمت نهائيات لبنان في مسابقة كأس العالم لريادة الأعمال

- الإعلانات -

نظمت جامعة الروح القدس- الكسليك نهائيات لبنان الوطنية في مسابقة كأس العالم لريادة الأعمال EWC، بالشراكة مع مركز أشير للابتكار وريادة الأعمال في الجامعة، Berytech، Park Innovation، Nucleus Ventures، ومنطقة بيروت الرقمية.
وقد تم عرض 10 من ألمع المشاريع الناشئة للحصول على فرصة للمنافسة في نهائيات EWC العالمية في الرياض، لربح جوائز نقدية تصل إلى 500 ألف دولار أميركي، إضافة إلى فرص استثمارية ودعم بقيمة 750 ألف دولار أميركي.
وخلال النهائيات الوطنية للمسابقة في لبنان، فازت شركة Fabric Aid الناشئة بالجائزة الأولى، لتتأهل إلى النهائيات العالمية لـ EWC، في تشرين الأول المقبل، للمنافسة مع الرابحين الوطنيين الآخرين في 200 بلد.
وتجدر الإشارة إلى أنّ Fabric Aid هي شركة ناشئة طوّرت سلسلة متكاملة صديقة للبيئة للفرز والتجميع وإعادة التوزيع في مجال صناعة الأزياء. وتحضيراً للنهائيات العالمية، سيشارك المدير العام لـ Fabric Aid عمر عيتاني في برنامج تسريع يتضمن تدريباً افتراضياً وتوجيهاً فردياً يستهدف الوضع الحالي للشركة ومسار نموها. هذا وانتزعت Fabric Aid الجائزة الأولى من بين 50 متسابقاً، حصل كل واحد منهم على إمكانية الوصول إلى خدمات تدريب افتراضية مجانية وما يصل إلى 25 ألف دولار أميركي من الامتيازات لمساعدتهم على الارتقاء بمشروعهم إلى المستوى التالي.
ضمّت لجنة التحكيم كل من: رئيس Rural Entrepreneurs هيثم صعب، مدير النمو في منطقة بيروت الرقمية رالف خيرالله، منسّق برنامج التسريع في Berytech محمد فانوس، الشريك الإداري في Nucleus Ventures نديم زعزع.
أما الشركات الناشئة التي وصلت إلى نهائيات لبنان، فهي: Counsela App وهي منصة تقدم استشارات نفسية عن بعد بأسعار مقبولة؛ Dentiflow هي خدمة برمجية “SAAS” تتيح لأطباء الأسنان تسهيل ممارستهم لطب الأسنان والتركيز على مرضاهم وزيادة إيراداتهم؛ Partners with Sun هي شركة ناشئة اخترعت أول فرن حراري شمسي في التاريخ وأول من حصل على براءة اختراع في هذا المجال؛ Tripntap هو موقع الكتروني وتطبيق على الهاتف الخليوي يربط بين محبي الرحلات في الهواء الطلق ومنظمي الرحلات السياحية مما يساعد على بناء عالم مستدام؛ Bildits SAL هي لعبة بناء تعليمية، تحاكي عملية البناء الحقيقية على نطاق صغير حيث يقوم مستخدمها ببناء قوالب خشبية وخلط الإسمنت وصبّه وبناء الجدران وطلاء المنزل؛ Fly Foot VR هي شركة ناشئة تقوم برقمنة تجربة حضور مباراة كرة القدم من خلال السماح للمشجعين بأن يكونوا أقرب إلى اللعبة التي يحبون أينما كانوا؛ FabricAid هي سلسلة متكاملة صديقة للبيئة للفرز والتجميع وإعادة التوزيع في مجال صناعة الأزياء، توفر الملابس بأسعار معقولة إلى الفئة الضعيفة؛ Process Share هي سلسلة توريد متكاملة لمعاملات الشركات ومنصة تعاون بين الشركاء التجاريين للسلع سريعة الاستهلاك؛ Thebeehaus هي شركة ناشئة طوّرت جهازاً بتقنية IOT وتطبيقاً للهاتف الخلوي يساعد مربي النحل في مراقبة إنتاج النحل وإدارته وتحسينه عن بعد؛ Opera Lebanon تقدم أوبرا ومسرحيات موسيقية باللغة العربية وتُباع إلى دور الأوبرا والمهرجانات حول العالم، لا سيما في الشرق الأوسط وشمالي أفريقيا.
وشارك أكثر من 150 ألف متسابق من 200 بلد في مسابقة كأس العالم لريادة الأعمال EWC. إذ تجمع هذه المبادرة بين منافسة واسعة النطاق تشمل مشاريع متنوعة بدءاً من مرحلة الفكرة وصولاً إلى مرحلة النمو، وبرنامج تسريع افتراضي لمساعدة المشاركين على إطلاق مشاريعهم وتعزيزها وتوسيع نطاقها. وسيتوجه المتأهلون إلى التصفيات النهائية العالمية في منتدى مسك العالمي في الرياض في تشرين الأول.
وختاماً، لا بد من الإشارة إلى أنّ مسابقة كأس العالم لريادة الأعمال EWC هي مبادرة يقودها منتدى مسك العالمي، بالشراكة مع شبكة ريادة الأعمال العالمية ومؤسسة التعليم والقيادة العالمية، وبدعم من مجموعة من الشركاء المحليين والعالميين، بما في ذلك GSVlabs وEntrepreneurs Organization.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More