- الإعلانات -

المطران عون خلال قداس عيد مار عبدا في جاج – جبيل : للتسلح بإيماننا والتغلب على المحنة في وطننا

- الإعلانات -

نقلا عن موقع الوكالة الوطنية للاعلام

وطنية – جبيل – ترأس راعي ابرشية جبيل المارونية المطران ميشال عون قداسا في كنيسة مار عبدا في بلدة جاج، لمناسبة عيد شفيع البلدة، عاونه فيه خادم الرعية الخوري ايمن الخوري، بمشاركة رئيس البلدية القنصل غبريال عبود ، اعضاء المجلس البلدي والحركات الرسولية وحشد من المؤمنين .

عون
بعد الانجيل المقدس، القى عون عظة تحدث فيها عن مراحل القديس عبدا وايمانه الذي اعطاه اياه الرب لان يكون رسولا وشاهدا للمحبة في حياته، مشيرا الى انه “عندما نتآكل في حياة القديسين نكبر بما لديهم من بطولة الايمان في مواجهة التحديات والاخطار ، مستعدين لبذل الذات والاستشهاد في سبيل ايمانهم واعلان البشرى”.

- الإعلانات -

وسأل الله ب”شفاعة القديس عبدا ان يملينا من ايمانه ويعطينا القدرة على نشر كلمة الله في مجتمعنا ووطننا”، واكد ان “كل مسيحي مدعو لان يكون تلميذا للرب يسوع، من اجل عيش الحقيقة والمحبة وزرع السلام بين بعضنا البعض”.

وسأل “كم نحن بحاجة في هذه الايام الى روحانية مار عبدا وشفاعته، في ظل ما نعيشه من ايام صعبة في وطننا ومن مشاكل سياسية ومالية واقتصادية، تجعل الشعب يفقد الامل والدخول في الخوف والتفكير في الهجرة الى بلدان تسهر فيها الحكومات على شعبها بطريقة افضل، وتؤمن لهم المتطلبات الضرورية لعيش حياة كريمة”.

واكد اننا “اليوم اكثر من اي يوم آخر مدعوون الى التمسك بإيماننا والتسلح به، للتغلب على المحنة التي يعيشها وطننا ، والتسلح ايضا بالايمان الذي يعطينا الرجاء وعدم اليأس امام الصعوبات التي تتكاثر يوما بعد يوم “، وشدد على “اهمية التضامن والتكاتف ومساعدة بعضنا البعض كل حسب قدرته لمواجهة هذه الازمة”، متمنيا ان “يكون المستقبل زاهرا لوطننا وشعبنا متسلحين بالايمان” .

بعد القداس ، استمع عون من رئيس البلدية الى المشاريع التي يتم تنفيذها في البلدة وخصوصا لجهة مساعدة المواطنين في ظل هذه الازمة وجائحة كورونا ، مطلعا من كاهن الرعية والحركات الرسولية على النشاطات التي يقومون بها .

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More