- Advertisement -

- Advertisement -

هل من أزمة طحين؟

نقلا عن موقع المركزية

أشار رئيس ​تجمع المطاحن​ أحمد حطيط، إلى أنه “لم يتم تسليم ​المازوت​ بالكمية المطلوبة”، لافتاً إلى أن “المطاحن لا يمكن أن تنتظر كثيراً لكي تأتي ​المحروقات​”.

وأكد في حديث تلفزيوني، “أننا نقوم بتنسيق دائم مع ​وزارة الإقتصاد​، ونصل غالباً إلى حلول وذلك لكي لا يشعر المواطن بأن هناك زعزعة في العلاقة بيننا”. وأوضح أن “الحلول التي تعطى لبعض القطاعات لا يمكن إعتمادها في المطاحن، وإقترحنا أن يتم تسعير ​الخبز​ على السعر غير المدعوم، ولكن لم نصل إلى قرار نهائي بعد”.

ولفت حطيط، إلى أن “سعر المازوت غير المدعوم الذي يشترى هو بنحو 220 ألف ليرة، لذلك سيزيد سعر الطحين نحو 10%، عند ​رفع الدعم​”.

من جهته، اعلن مدير عام الحبوب والشمندر السكري في وزارة الإقتصاد جرجس برباري أن “لا يمكن القول أن هناك أزمة طحين في لبنان، فالكمية التي تتسلمها البلاد ما زالت تأتي كالمعتاد”، مشيراً الى ان لبنان يستورد شهرياً حوالي 50 ألف طن.

Ralph Zgheib – Insurance Ad

وكشف برباري في حديث لبرنامج “نهاركم سعيد” عبر الـLBCI أن “هناك إجتماع بين وفد من الأفران ومستشار رئيس الحكومة حسين قعفراني في الوزارة”، لافتاً إلى “أنني لا أعتقد أن يُرفع الدعم عن القمح”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد