- الإعلانات -

غجر بعد لقائه نظيره السوري: الغاز سيصل إلى دير عمار عبر الأردن وسوريا

- الإعلانات -

نقلا عن موقع VDL NEWS

أكّد وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الأعمال، ريمون غجر، بعد لقائه وزير النفط والثروة المعدنية السوري، بسام طعمة، أنّ “هناك غازاً يصل فقط إلى معمل دير عمار والغاز سيمرّ عبر الأردن وسوريا”.

من جانبه، أكّد طعمة أنّ “الشعب السوري يعاني في ملف الطاقة كما الشعب اللبناني”، معتبراً أنّ “الأميركيين يحتلّون ثروة الغاز ويتصرّفون بها تصرّف قطّاع الطرق ويجب تحريرها”.

- الإعلانات -

كلام غجر وطعمة أتى بعد إعلان الأمين العام للمجلس الأعلى اللبناني السوري نصري خوري أن سوريا وافقت على طلب الجانب اللبناني المساعدة في تمرير الغاز المصري والكهرباء الأردنية عبر الأراضي السورية واستعدادها لتلبية ذلك.

وكانت عقدت جلسة محادثات سورية – لبنانية في العاصمة السورية دمشق اليوم ترأسها عن الجانب السوري وزير الخارجية فيصل المقداد، وعن الجانب اللبناني نائبة رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع والخارجية بالوكالة في حكومة تصريف الأعمال زينة عكر.

وشارك في المحادثات عن الجانب اللبناني إضافة إلى عكر وغجر، وزير المالية غازي وزني، والمدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم، والسفير اللبناني في سوريا سعد زخيا.

وعن الجانب السوري شارك إضافة إلى طعمة، وزير المالية كنان ياغي ورئيس هيئة التخطيط والتعاون الدولي فادي الخليل والسفير السوري في لبنان علي عبد الكريم علي.

وكان الوفد الوزاري اللبناني برئاسة عكر وصل إلى دمشق صباح اليوم حيث استقبله المقداد في معبر جديدة يابوس على الحدود السورية اللبنانية.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More