- Advertisement -

- Advertisement -

تطوّر حكومي بارز منتصف الأسبوع… مساعي إبراهيم في “استراحة سريرية” وميقاتي أمام 3 خيارات

نقلا عن موقع المركزية

في جديد ملف التشكيل الحكومي، أكدت مصادر متابعة أن “الاسبوع المقبل سيشهد تطورا حكوميا بارزا وتحديدا منتصف الاسبوع المقبل حيث سيكون هناك تطور اساسي في ملف تشكيل الحكومة”، لافتةً إلى أن “التواصل يتم بشكل غير مباشر بين رئيسي الجمهورية ميشال عون والمكلف نجيب ميقاتي، عبر وسطاء ومقربين يتابعون الملف”.

وشددت المصادر في حديث للـ”mtv”، على أن “أياً من الرئيسين لم يتبلغ انتهاء وساطة مدير عام الأمن العام اللواء عباس إبراهيم”، واصفةً إياها بـ”استراحة سريرة وليست موتاً سريرياً”:.

Ralph Zgheib – Insurance Ad

وتعوّل المصادر على الاتصالات التي قد تتجدد في الساعات المقبلة ،  وأوضحت أن العقدة الأساسية لا تزال تكمن في وزارة الاقتصاد. ولفتت  إلى أنه “أمام الرئيس المكلف، 3 خيارات، يتصدرها الاعتذار ثم التأليف، وأخيراً الاعتكاف إلى حين ظهور معطيات جديدة”.

بدورها، افادت “الجديد” ان المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم يعاود مسعاه من أجل حلحلة العقد الحكومية وسينتقل للتفاوض مع الرئيسين عون وميقاتي بدءا من مطلع الأسبوع.

واشارت الى ان “اللواء ابراهيم سيعمل على حل الخلاف على وزارتي الاقتصاد أو الشؤون الاجتماعية بين الرئيسين حيث يتمسك ميقاتي بإحداهما فيما يتمسك عون بهما”.

وأكدت ان العقدة الثانية التي يعمل على حلها اللواء إبراهيم هي تفكيك لغم الثلث المعطل وإعطاء التيار الوطني الحر حكومة ميقاتي الثقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد