- Advertisement -

- Advertisement -

المرشح النيابي في جبيل ربيع عواد : أينما يكون الاعتدال … أكون انا

مع أن أشهر عدة تفصلنا عن موعد الانتخابات النيابية المقبلة ، الا ان التحركات ربما لم تتوقف ، ولو من خلف الكواليس ، خصوصا وان الجميع يصف هذا الاستحقاق بالمفصلي ، نتيجة المتغييرات السياسية الداخلية ، وتحديدا منذ ثورة او حراك 17 تشرين .
في قضاء جبيل ، يبرز اسم المرشح ربيع عواد ، والذي حقق رقما لافتا في الاستحقاق الأخير عام 2018 .
وفي دردشة مع موقع “جبيل اليوم” ، يشير عواد الى انه مرشح الى الانتخابات النيابية في العام 2022 اذا كانت الناس متجاوبة مع خياراتي ، خصوصاً ان ما كان يطالب به في دورة ٢٠١٨ وصلنا اليه اليوم ، وانطلاقا من نظرته ورؤيته لقضاء جبيل ، الذي يريده مثالا للتعايش والاعتدال والتعددية .
ويقول : “أينما يكون الاعتدال ، أكون انا ، والهدف هو تمثيل ارادة ابناء القضاء ، بمعنى كل ملف سياسي يطرح ، سيكون لي موقف منه انطلاقا من قناعاتي التي عبرت عنها في الانتخابات الماضية”.
ويكشف عواد عن رفضه الدخول في لعبة البروباغندا الانتخابية ، او الاستعراضات الشعبوية، والتي تنطلق في رأيه من حسابات بسيطة ، او سياسية أحيانا ، لأن المهم بالنسبة اليه هو أن يكون هناك دوما مجموعة أشخاص ، لديهم العزيمة والارادة على ابقاء خطوط التواصل والاتصال مفتوحة بين الجميع ، لأن هذا هو لبنان الذي نريده ، اي لبنان الوفاق والوحدة الوطنية ، ولبنان البعيد عن الاعتبارات الطائفية او المذهبية .
ويرفض عواد منطق الاستقواء بالدول الذي يعتمده بعض الاطراف لتغليب موقعهم في التركيبة السياسية اللبنانية ، لأننا محكومون بالتعايش مهما حصل ، وعلينا جميعا ان نسهم في بناء وطن يمثل تطلعات أبنائنا .

خاص “جبيل اليوم”

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد