- Advertisement -

- Advertisement -

مخزون الغاز يكفي حتى اخر شهر ايلول.. وهكذا سيصبح سعر القارورة في حال رفع الدعم

نقلا عن موقع VDL NEWS

أكد نقيب موزعي الغاز بالمفرق والجملة ومستلزماتها في لبنان المختار عبد الهادي كمال العبيدي، في بيان انه “إذا رفع الدعم عن قارورة الغاز المنزلي سعة 10 كلغ كليا سيكون سعر القارورة بحدود 180,000 ليرة، هذا اذا احتسبتا سعر صرف الدولار 18 الف ليرة وسعر طن الغاز وسطي حسب نشرة “البلاتس” العالمي بحدود 900$.

ولفت الى انه “لم يحدد بعد آلية لرفع الدعم، ان كان من خلال مصرف لبنان التحاويل اي نفس الالية أو بتحرير السعر والشركات الخاصة تؤمن التحاويل وشراء الدولارات من السوق المحلي او من الخارج وتأمين الاسواق حسب حاجتها”.

Ralph Zgheib – Insurance Ad

وشدد العبيدي على ان “ان الموزع يتحمل خسائر فادحة من خلال الكمية القليلة التي يحصل عليها من الشركات المعبئة بسبب (الكوتا) التي وضعتها الشركات المستوردة، أو تأمين مادة المازوت والبنزين إذا وجدت في السوق السوداء”.

وناشد العبيدي رئيس بلدية الغبيري معن الخليل والشركات المعنية ضمن نطاق البلدية، التريث واعطاء مزيد من الوقت لايجاد حل او بديل رأفة بالمواطن وتأمين منطقة بيروت وضواحيها بهذه المادة الحيوية”.

وطمأن العبيدي الى ان “المخزون من مادة الغاز، يكفي حتى اخر شهر ايلول الحالي”. ودعا المواطنين الى “عدم التهافت وشراء الغاز من السوق السوداء”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد