- الإعلانات -

النائب سيمون ابي رميا يلتقي وزيري السياحة والبيئة

- الإعلانات -

نقلا عن صفحة التيار الوطني الحر في جبيل

زار النائب سيمون ابي رميا وزارة السياحة حيث التقى بالوزير المهندس وليد نصّار.
وبعد الاجتماع ادلى النائب ابي رميا بتصريح جاء فيه : ” أجتمعت بالوزير نصّار لتهنئته لتبوئه وزارة السياحة وهو الآتي من عاصمة السياحة في لبنان، مدينة جبيل.
تباحثنا بالعناوين العريضة التي وردت في البيان الوزاري على صعيد الاهداف التي رسمها الوزير لعمله في الوزارة. ثمّ تناولنا الملفات السياحية التي تخصّ قضاء جبيل واتفقنا على عقد سلسلة اجتماعات دورية وهادفة للتنسيق بيننا فيما يخصّ المنتجعات السياحية والمطاعم في جبيل ووضع خطة تطويرية لهذا القطاع في منطقتنا. وسيكون لنا جولات ميدانية للاطلاع عن كثب على هواجس وطلبات هذا القطاع الحيوي.
كما وابلغني معالي الوزير نيّته تفعيل مكتب وزارة السياحة في جبيل وهذا قرار حيوي يصب في خانة تعزيز اللامركزية الادارية المنتظرة”.
وأخيراً، تمنى ابي رميا النجاح للوزير نصّار في مهامه معلناً “ان الثقة بمعاليه واعدة لما يتمتّع من ارادة صلبة لتحقيق نجاحات في هذه الوزارة”.

وفي سياق متصل، استقبل وزير البيئة الاستاذ نصري ياسين عضو تكتل لبنان القوي وعضو لجنة البيئة النيابية النائب سيمون ابي رميا في مكتبه في الوزارة.
وبعد التهنئة، تم التداول بالملفات الوطنية البيئية و اهمها ملف ادارة النفايات الصلبة والمقالع والكسارات.
كما تطرقا الى الملفات البيئية المتعلقة في قضاء جبيل وخاصة معمل النفايات في حبالين ومحمية بنتاعل الطبيعية.
وشدد ابي رميا الى ضرورة اتخاذ الاجراءات اللازمة بحق مرتكبي الجرائم البيئية في جبال جرود جبيل بسبب انشاء مرامل عشوائية دمّرت البيئة وكان لها الأثر السلبي في المنطقة.
وتمّ النقاش بموضوع سد جنة وشرح النائب أبي رميا التسلسل التاريخي لهذا المشروع الحيوي متمنياً التنسيق الايجابي في هذا الملف.

- الإعلانات -

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More