- Advertisement -

- Advertisement -

ورشة عمل حول دور البلديات في جامعة ال AUT

نظمت جمعية الطاقات الشبابية للتنمية YED بالشراكة مع المنظمة الدولية للتقرير عن الديمقراطية DRI والجامعة الاميركية للتكنولوجيا AUT ورشة عمل حول دور البلديات ومشاركة المواطنين والمواطنات في العمل البلدي، حاضر فيها رئيس اتحاد بلديات جبل الشيخ السابق الاستاذ صالح ابو منصور.
استهلّ اللقاء بالنشيد الوطني اللبناني،
وبعد كلمة الترحيب بالحضور من عريفة اللقاء الصحافية ستيفاني بو شلحا، كانت كلمة لنائب رئيس الجامعة الأميركية للتكنولوجيا الاستاذ مارسيل حنين اكد فيها أهمية العمل البلدي ومشاركة الشباب فيه بهدف تطوير المجتمع المحلي وتقدمّه.
وبدوره، اشار رئيس جمعية الطاقات الشبابية للتنمية الاستاذ هاني عماد إلى أن الشباب هم أداة التغيير في المجتمع، وانطلاقا من ذلك، يجب البدء بالعمل على المستوى المحلي لتطوير عمل البلديات ومهماتها الانمائية، واشراك الشباب في العمل البلدي، كذلك تعزيز مبدأ الشفافية في الشأن العام وعلى مستوى البلديات بشكل خاص، لافتا إلى أن جمعية الطاقات الشبابية للتنمية اطلقت عام ٢٠١٧ اول اكاديمية للشباب بالشراكة مع الجامعة الاميركية للتكنولوجيا AUT.

من جهتها، عرضت منسقة البرامج في المنظمة الدولية للتقرير عن الديمقراطية DRI غاييل يوسف نبذة عن اعمال ونشاطات الجمعية بهدف نشر التوعية وثقافة المساءلة والمحاسبة من أجل بناء وطن على اسس المواطنة الفعلية.
وبعدها، انطلقت ورشة العمل حول دور البلديات، صلاحياتها ومسؤولياتها بإدارة الأستاذ صالح ابو منصور.

Ralph Zgheib – Insurance Ad

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد