- الإعلانات -

بالصّور – بلدية اهمج تدعم مزارعي التفاح

- الإعلانات -

أقامت بلدية اهمج ، في قضاء جبيل ، بالتعاون مع جمعيتي انماء اهمج والتحريج في لبنان ، يوماً للتفاح في البلدة ، وذلك في محلة أرز إهمج .

أبي سمعان

وقال رئيس البلدية نزيه ابي سمعان ان نشاط اليوم يتمحور حول دعم قطاع التفّاح ، والذي يقومون به سنوياً ، بالتعاون مع جمعيتي التحريج في لبنان وانماء اهمج، وهو ما يساهم بإستقطاب الناس من داخل البلدة وخارجها .
وأشار الى أن هذه النشاطات تعيد التراث وما كان يقوم به اجدادنا في ساحة الضيعة ، حيث يتلاقى ابناء اهمج في هذه المناسبات ، وذلك كي ننسى اوضاعنا الاقتصادية والظروف التي نمرّ بها .
وشدّد على تسهيل عملية بيع مونة اهمج ، وكي نعرّف الناس عليها ، بالإضافة الى تعريفهم على مأكولات البلدة .
ورأى أن بلدية اهمج ، ورعيّة كنيسة سيدة الشير من خلال الكاهنين الخوري طوني حردان ، وطوني ابي رميا ، ينسّقان هذه المواضيع لما فيه خير ابناء البلدة ، بالتعاون مع بعض الجمعيات .

- الإعلانات -

نعمة

واعتبرت مايا نعمة عن جمعية التحريج في لبنان ان الهدف مساعدة مزارعي التفاح على تصريف مواسمهم ، بالاضافة الى بيع منتوجات التفّاح ، وهو ما يساهم في خلق نوع من التسهيلات لهم في ظل غلاء الأسعار ، وصولاً الى دعمهم كي يبقوا في ارضهم .

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More