- Advertisement -

- Advertisement -

بالصّور – بلدية اهمج تدعم مزارعي التفاح

أقامت بلدية اهمج ، في قضاء جبيل ، بالتعاون مع جمعيتي انماء اهمج والتحريج في لبنان ، يوماً للتفاح في البلدة ، وذلك في محلة أرز إهمج .

أبي سمعان

وقال رئيس البلدية نزيه ابي سمعان ان نشاط اليوم يتمحور حول دعم قطاع التفّاح ، والذي يقومون به سنوياً ، بالتعاون مع جمعيتي التحريج في لبنان وانماء اهمج، وهو ما يساهم بإستقطاب الناس من داخل البلدة وخارجها .
وأشار الى أن هذه النشاطات تعيد التراث وما كان يقوم به اجدادنا في ساحة الضيعة ، حيث يتلاقى ابناء اهمج في هذه المناسبات ، وذلك كي ننسى اوضاعنا الاقتصادية والظروف التي نمرّ بها .
وشدّد على تسهيل عملية بيع مونة اهمج ، وكي نعرّف الناس عليها ، بالإضافة الى تعريفهم على مأكولات البلدة .
ورأى أن بلدية اهمج ، ورعيّة كنيسة سيدة الشير من خلال الكاهنين الخوري طوني حردان ، وطوني ابي رميا ، ينسّقان هذه المواضيع لما فيه خير ابناء البلدة ، بالتعاون مع بعض الجمعيات .

Ralph Zgheib – Insurance Ad

نعمة

واعتبرت مايا نعمة عن جمعية التحريج في لبنان ان الهدف مساعدة مزارعي التفاح على تصريف مواسمهم ، بالاضافة الى بيع منتوجات التفّاح ، وهو ما يساهم في خلق نوع من التسهيلات لهم في ظل غلاء الأسعار ، وصولاً الى دعمهم كي يبقوا في ارضهم .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد