- Advertisement -

- Advertisement -

الكهرباء في صدارة الجلسة الحكومية… ماذا عن التعيينات القضائية؟

الجمهورية

علمت «الجمهورية»، انّ ملف الكهرباء سيكون بنداً أساسياً على جدول اعمال جلسة مجلس الوزراء غداً، في ضوء الأزمة التي يشهدها قطاع الكهرباء التي وصلت الى حدّ توقف معامل توليد الطاقة عن العمل خلال الايام المنصرمة، قبل ان يُستدرك الأمر بالاستعانة باحتياط الغاز اويل الموجود لدى الجيش.

وعلمت «الجمهورية»، انّ رئيس الحكومة نجيب ميقاتي سيمهّد لهذا الامر باجتماع سيرأسه اليوم في السرايا الحكومية، ويضمّه وزير الطاقة وليد فياض وحاكم مصرف لبنان رياض سلامة والمدير العام لمؤسسة كهرباء لبنان كمال الحايك، وسيُخصّص للبحث في اسباب انفصال شبكات الكهرباء عن العمل، ومنع تكرار هذا الامر.

Ralph Zgheib – Insurance Ad

ومن المحتمل ان تُعرض خلال الجلسة دفعة من التعيينات الديبلوماسية والقضائية، اذا اكتملت اللمسات الأخيرة عليها، حيث أبلغت اوساط مطلعة الى «الجمهورية»، انّ هناك إمكانية لتعيين اعضاء مجلس القضاء الأعلى، وعدد من السفراء، بعدما أصبح هناك توافق على معظم الاسماء في هذين المجالين.

وتوقعت مصادر مطلعة، انّ يوقّع وزير العدل هنري خوري اليوم مرسوم استكمال هيكلية أعضاء مجلس القضاء الاعلى، بعد فترة شغور استمرت أشهراً. وعُلم انّ القضاة الذين سيكملون هيكلية المجلس هم: ميراي الحداد، ماجد مزيحم وجانيت حنا، عن رؤساء محاكم التمييز، وحبيب مزهر وداني شبلي عن رؤساء محاكم الاستئناف، والياس ريشا عن رؤساء الغرف الابتدائيّة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد