- الإعلانات -

الكهرباء في صدارة الجلسة الحكومية… ماذا عن التعيينات القضائية؟

- الإعلانات -

الجمهورية

علمت «الجمهورية»، انّ ملف الكهرباء سيكون بنداً أساسياً على جدول اعمال جلسة مجلس الوزراء غداً، في ضوء الأزمة التي يشهدها قطاع الكهرباء التي وصلت الى حدّ توقف معامل توليد الطاقة عن العمل خلال الايام المنصرمة، قبل ان يُستدرك الأمر بالاستعانة باحتياط الغاز اويل الموجود لدى الجيش.

وعلمت «الجمهورية»، انّ رئيس الحكومة نجيب ميقاتي سيمهّد لهذا الامر باجتماع سيرأسه اليوم في السرايا الحكومية، ويضمّه وزير الطاقة وليد فياض وحاكم مصرف لبنان رياض سلامة والمدير العام لمؤسسة كهرباء لبنان كمال الحايك، وسيُخصّص للبحث في اسباب انفصال شبكات الكهرباء عن العمل، ومنع تكرار هذا الامر.

- الإعلانات -

ومن المحتمل ان تُعرض خلال الجلسة دفعة من التعيينات الديبلوماسية والقضائية، اذا اكتملت اللمسات الأخيرة عليها، حيث أبلغت اوساط مطلعة الى «الجمهورية»، انّ هناك إمكانية لتعيين اعضاء مجلس القضاء الأعلى، وعدد من السفراء، بعدما أصبح هناك توافق على معظم الاسماء في هذين المجالين.

وتوقعت مصادر مطلعة، انّ يوقّع وزير العدل هنري خوري اليوم مرسوم استكمال هيكلية أعضاء مجلس القضاء الاعلى، بعد فترة شغور استمرت أشهراً. وعُلم انّ القضاة الذين سيكملون هيكلية المجلس هم: ميراي الحداد، ماجد مزيحم وجانيت حنا، عن رؤساء محاكم التمييز، وحبيب مزهر وداني شبلي عن رؤساء محاكم الاستئناف، والياس ريشا عن رؤساء الغرف الابتدائيّة.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More