- الإعلانات -

حزب الخضر اللبناني يستنكر رفض اقرار الكوتا النسائية في المجلس النيابي

- الإعلانات -

استنكر حزب الخضر اللبناني ويدين بشدّة رفض اللجان المشتركة في مجلس النواب اللبناني النقاش الجدي في مشروع إقرار الكوتا النسائيّة في قانون الإنتخاب، الذي قدمته نائبة في البرلمان اللبناني رئيسة لجنة المرأة والطفل والمدعوم من التحالف المدني. فالكوتا النسائية هي الحل الذي عملت عليه معظم الدول المتقدمة من اجل تحقيق المساواة للمرأة في حقها مع الرجل في المشاركة في العملية التشريعية وفي المساهمة في صناعة القرار في الحياة السياسية.
ان حزب الخضر اللبناني مناصر للمرأة التي أساسا تشكل نصف المجتمع ونحن حريصين كل الحرص على تحقيق وتثبيت المساواة بين الرجل والمرأة في شتى القضايا والمجالات، واذ يشجب هذا التعاطي الفوقي الذكوري في تهميش نصف المجتمع باسقاط الكوتا النسائية الذي يؤدي الى مزيد من التفرقة الجندرية الذي نضعه في خانة العنف ضد المرأة مخالفا لاحكام الدستور.
ان حزب الخضر اللبناني سيترجم موقفه كما يدعو جميع الأحرار الى ترجمة مواقفهم في صناديق الإقتراع الى كل لائحة مجحفة في حق المرأة.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More