- الإعلانات -

الدولار سيدخل “مرحلة من الجنون”

نقلا عن موقع ليبانون فايلز

رأى الخبير الاقتصادي البروفسور جاسم عجاقة، في حديث إلى صوت كل لبنان، أنه في حال عدم اجتماع الحكومة فسيدخل الدولار في “مرحلة من الجنون” في الفترة المقبلة.
ووصف عجاقة عدم التئام مجلس الوزراء لاتخاذ القرارات اللازمة وتصحيح الأمور بالجريمة الكبيرة التي ترتكب بحق المالية العامة، مشيراً إلى الانعكاسات الخطيرة التي ستحصل في حال استمرار تعطيل المجلس.

واعتبر أن سعر المحروقات وصل الى مستوى ضرب الطلب المحلي، وبالتالي أي دولارات سيأخذها المستوردون لن تكون لتلبية حاجة السوق المحلية، لأن الطلب فيها اضمحلّ، منبّهاً إلى أن هذا الأمر سيطال قطاعات أخرى في الأيام المقبلة في حال عدم اتخاذ أي إجراءات.

وعن التدقيق المالي الجنائي، لفت عجاقة إلى وجود غموض حوله، موضحاً أن عبارة “التدقيق الجنائي” تدل على التحقيق في جريمة معينة، لذا يجب تحديد ماهية الجريمة في العقد الموقع بين شركة “ألفاريز ومارسال” ووزارة المال، بالإضافة إلى الوقت الذي ستستغرقه عملية التدقيق، متسائلاً عن كيفية التعاطي مع نتائج التدقيق وإن كان سيخضع أحد للمحاسبة أم سيُعلَن اسمه فقط للرأي العام.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More