- الإعلانات -

اليكم برنامج تحرك اتحادات ونقابات النقل البري غدا

نقلا عن موقع ليبانون فايلز

عقدت اتحادات ونقابات قطاع النقل البري مؤتمرا صحافيا العاشرة من قبل ظهر اليوم، في حضور رئيس الاتحاد العمالي العام الدكتور بشارة الأسمر ورئيس الاتحادات بسام طليس ورؤساء اتحادات ونقابات قطاع النقل البري في المناطق اللبنانية كافة.

الأسمر
استهل الاجتماع بكلمة الأسمر أكد فيها أن “اتحادات ونقابات قطاع النقل البري في لبنان ستنفذ الاضراب غدا”، داعيا “كل النقابات المعنية إلى الاستعداد للمشاركة في المناطق والتزام برنامج الاتحادات والنقابات”.

وأشار إلى أن “رفع الدعم من دون خطة كاملة ومتكاملة تفيد ذوي الدخل المحدود ومنها البطاقة التمويلية والمتضررون من الأسعار العالية للمحروقات هم السائقون، والعمال والفقراء الذين يتحملون أوزارا وأكلافا باهظة بتعرفة لا يمكن رفعها في ظل الأجور المتدنية”.

واعتبر أن “إقرار المشروع الذي اتفق عليه مع وزير النقل ورئيس الحكومة من شأنه أن يساهم في حل هذه المشكلة لأن رفع الدعم عن كل شيء يرهق الشعب اللبناني الذي أصبح فقيرا، علما أن سعر صفيحة البنزين مستمر في الارتفاع بوتيرة لا يمكن تكهنها “ماذا تريدون هل تريدون قتل الناس؟ المماطلة تؤدي الى مشاكل اجتماعية خطيرة لا تحمد عقباها”.

وتحدث عن “اللقاء مع رئيس الحكومة أمس والذي كان إيجابيا ومقدمة لاجتماع لجنة المؤشر غدا التي ستنطلق بالمفاوضات”، مشيرا الى أن “جملة أمور تم الاتفاق عليها وطالب بالحفاظ عليها وخصوصا خطة النقل الموجودة منذ زمن في الأدراج يجب إقرارها لأنها تساهم في الحل”.

وختم: “نصر على الإضراب غدا لأن لا حلول بديلة لدينا ونرفع الصوت بوتيرة عالية ليسمع المسؤول ضرورة تنفيذ ما اتفق عليه”.

طليس
ثم تحدث طليس فأشار إلى أن “دور النقابات هو النضال والدفاع عن الحقوق المكتسبة للسائقين”. واعتبر أن “هناك سائقين سبقونا وأقفلوا بعض شوارع بيروت اليوم ونعتبرها مقدمة ليوم الغضب غدا إذا لم يتلزموا ما تعهدوا به لنا من إقرار المشروع الذي اتفقنا عليه ومنع التعديات على قطاع النقل البري”، معتبرا أن “يوم غد الأربعاء سيكون يوم غضب، يوم السائقين العموميين في كل المناطق اللبنانية”.

وتوجه الى القوى الأمنية، مطالبا “مواكبة وحماية كل المسيرات على كل الأراضي اللبنانية لأن الأمن مسؤولية الدولة اللبنانية”. ودعا “السائقين العموميين إلى التزام التحرك وتطبيق البرنامج المعلن”. وتوجه الى “رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء بأن قطاع النقل هدفه ليس الإضراب وإقفال البلد، بل تحقيق المطالب الموعودة وإذا أقرت اليوم نلغي التحرك فورا”.

ثم أعلن برنامج التحرك الآتي:

إنفاذا لقرار الإضراب العام ويوم الغضب يوم الأربعاء في 27/10/2021، تعلن اتحادات ونقابات قطاع النقل البري في لبنان برنامجا تنفيذيا للإضراب العام والتحرك والاعتصامات اعتبارا من الساعة 6.00 صباحا ولغاية الساعة 11.00 من قبل الظهر كالآتي:

*بيروت الكبرى:

– مستديرة الدورة: سيارات سياحية – أوتوبيسات – شاحنات – صهاريج.
تنطلق مسيرة سيارة الساعة 10.00 صباحا على خط السير:
الدورة – الكرنتينا – الصيفي – بلدية بيروت – الستاركو – برج المر – مصرف لبنان – وزارة الداخلية – سبيرس – السرايا – ساحة رياض الصلح.

– وزارة الطاقة، خط السير:
وزارة الطاقة – ساحة ساسين – الرينغ – السراي الحكومي – ساحة رياض الصلح.
تنطلق المسيرة الساعة 10.00 صباحا.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More