- Advertisement -

- Advertisement -

لقاء لجامعة AUT في اليوم العالمي للسكري ورسالة من رئيس الجمهورية شكر الجامعة على مبادرتها التربوية

نقلا عن موقع الوكالة الوطنية للاعلام

احتفلت الجامعة الاميركية للتكنولوجيا – AUT باليوم العالمي للسكري الذي كان عنوانه Insulin At Hundred، بحضور ومشاركة الاتحاد الدولي للسكري IDF ممثلا بالدكتور محمد الصنديد، والتجمع الوطني للسكري DiaLeb ممثلا بالدكتور جاكي معلوف، واخصائية التغذية جيسيكا معلوف، وحشد من الاطباء واختصاصيي تغذية وبلديات ومدارس ومهتمين.
 
استهل اللقاء بكلمة لرئيس الاتحاد الدولي للسكري البروفيسور اندروي بولتون، شكر فيها الجامعة الاميركية للتكنولوجيا على رعايتها المؤتمر، حيث توجهت الرسالة نحو جميع فئات المجتمع اللبناني.
 
وكان نقاش مع الصنديد عن وضع السكري في الشرق الاوسط وشمال افريقيا عموما ولبنان خصوصا، تلته مناقشة الانشطة على الصعيد الوطني، الممثل بال Dialeb، لمساعدة المرضى على الوصول الى العلاجات اللازمة ومنها الأنسولين.
 
من جهتها، شددت معلوف على “أهمية تنظيم الوجبات للوقاية من مرض السكري، او مرافقة العلاجات المطروحة لهذا المرض”.
 
وانتهى المؤتمر بتوصيات خاصة من جمعيات واختصاصيين والجهات العامة ووزارة الصحة، لوصول الرعاية ومنها الأنسولين الى فئات الشعب.
 
ووجهت رسالة من رئيس الجمهورية العماد ميشال عون شكر فيها الجامعة، مثمنا “الجهد الذي يبذله هذا الصرح التربوي للتوعية على مخاطر داء السكري”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد